لليوم الثالث على التوالي- اسرائيل تسجل اكثر من 100 اصابة بفيروس كورونا

نشر بتاريخ: 24/06/2021 ( آخر تحديث: 24/06/2021 الساعة: 15:06 )
لليوم الثالث على التوالي- اسرائيل تسجل اكثر من 100 اصابة بفيروس كورونا

بيت لحم-معا-اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم عن تسجيل 138 اصابة جديدة بفيروس كورونا والتي تم رصدها بعد اجراء 42,933 فحصا، وكانت نسبة الفحوصات الايجابية بينها 0.3%، وبذلك فانه لليوم الثالث على التوالي في اسرائيل يتم تسجيل اكثر من 100 اصابة يومية.

ووفقا للمعطيات فان هناك 26 مصاب توصف حالتهم بالخطيرة بينهم 18 مريضا يرتبطون بأجهزة تنفس، ووفقا للمعطيات فان بنيامينا وسط اسرائيل والتي سجلت 17 اصابة جديدة ما رفع عدد الاصابات لديها 125 اصابة، وباتت بذلك "بلدة حمراء".

ولمواجهة تفشي جديد للفيروس تم توسيع الصلاحيات الممنوحة للسلطات المحلية لقطع سلسلة العدوى، حيث تم الاتفاق في اجتماع مشترك بين رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت ووزيرة الداخلية اييلت شاكيد ورئيس مجلس الحكم المحلي حاييم بيبس على ان تقوم السلطات المحلية بقيادة الجهود لقطع سلسلة العدوى ومواجهة ازمة كورونا.

من جانبه صرح د. الون رففورط، المدير الطبي لشركة الادوية فايزر اسرائيل في حديثه مع موقع "واينت" بأن لقاح شركة فايزر يوفر حماية فعالة اما الطفرة الهندية (دلتا) والتي تنتشر هذه الايام .

وقال :"المعطيات لدينا من خلال الابحاث التي اجريناها في المختبرات، تشير الى فاعلية عالية للقاح، نحن نتحدث عن 90% بمنع اصابة مصحوبة بأعراض، و95% بمنع اصابة خطيرة تؤدي الى تلقي العلاج في المستشفيات".