الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسيران محرران يطالبان الرئيس والحكومة المقبلة العمل على إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 17:47 )
نابلس - معاً - ناشد الأسيران المحرران معتز الواوي -25 عاما- وناصر جوابرة -28 عاما- وكلاهما من مدينة نابلس كافة الجهات المسؤولة، وفي مقدمتها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" والحكومة الفلسطينية المقبلة العمل الجاد على إنهاء معاناة 9 آلاف أسير فلسطيني في السجون والوقوف إلى جانب ذويهم وتقديم العون لهم.

كما ناشد الاسيران المحرران الجهات المختصة الاهتمام بشريحة الأسرى داخل السجون والاسرى المحررين المفرج عنهم والعمل على تأهيلهم وتوفير لقمة العيش الكريم لهم حتى لا يصبحوا عالة على المجتمع.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت مطلع الأسبوع الحالي عن الواوي وجوابرة بعد اعتقال دام 40 شهرا وأربع سنوات لكل منهما على التوالي.

وأكد الواوي وهو طالب في السنة الثانية بكلية الاقتصاد بجامعة النجاح الوطنية أن الظروف الحياتية داخل السجون صعبة للغاية، حيث يعاني الأسرى من الممارسات العنيفة التي تقوم بها إدارات السجون بحقهم.

من جهته أشار جوابرة إلى أن تسلم وحدة "الشاباص" لإدارة سجن النقب الصحراوي سوف تفاقم وسوء الاوضاع فيه، حيث يحاول الأسرى جاهدين من اجل المحافظة على الإنجازات التي حققوها على مدار السنوات الماضية، والذين خاضوا من اجلها معركة شرسة مع إدارة مصلحة السجون، حيث قدموا الشهداء ونفذوا عشرات الاضرابات عن الطعام وتعرضوا للقمع والتنكيل من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.