قرار اسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 04/07/2021 ( آخر تحديث: 06/07/2021 الساعة: 09:37 )
قرار اسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات غرب سلفيت


سلفيت- معا- أعلنت الحكومة الاسرائيلية عن توسعة مستوطنتي "نوفيم وياكير" المقامة على اراضي مواطني بلدتي قراوة بني حسان وديراستيا غرب سلفيت.


وقال ابراهيم عاصي رئيس بلدية قراوة بني حسان لـ معا :"ان الارتباط الفلسطيني قام بإبلاغنا بنية الاحتلال عن توسعة المستوطنتين على حساب مساحات واسعة من اراضي مواطني بلدتي قراوة بني حسان وديراستيا، وانه علينا احضار الاوراق الثبوتية من اجل المتابعة القانونية".

واضاف ابراهيم "ان المساحات المنوي السيطرة عليها لصالح المستوطنات تقدر بآلاف الدونمات، وبدورنا سنقوم بحصر الاراضي من اجل تبليغ اصحابها لاحضار الاوراق الثبوتية لرفع قضايا لدى المحاكم الاسرائيلية".

وقال عضو بلدية ديراستيا والناشط في مواجهة الاستيطان نظمي سلمان لـ معا : ان سلطات الاحتلال اعلنت عن مصادرة ما يقارب الـ 10000دونم من اراضي المواطنين، وان هناك مجال للاعتراض على القرار لمدة 20 يوما والمناطق المهددة بالمصادرة من أراضي ديراستيا هي: المراح، السهلات،خلة ابو ربيع، المصلبة، قسم من خلة نشيط، حريقة ابو زهير،خلة العم، كبارة، غرسات العين، جزء من الباطن، الظهر، الحنايا، الدخمش، المحفور، جزء من وادي قانا،خربة شحاده ماعدا الخربة الأثرية..

واهاب سلمان بالمواطنين بسرعة تجهيز الاوراق الثبوتية من اجل وقف قرار حكومة الاحتلال في مصادرتها للاراضي.

قرار اسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات غرب سلفيت
قرار اسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات غرب سلفيت