برعاية المشروبات الوطنية والطيف جمعية حماية المستهلك تصدر عددا من نشرتها (صدى المستهلك)

نشر بتاريخ: 05/07/2021 ( آخر تحديث: 05/07/2021 الساعة: 16:34 )
برعاية المشروبات الوطنية والطيف جمعية حماية المستهلك تصدر عددا من نشرتها (صدى المستهلك)




رام الله- معا- أصدرت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة عدداً جديداً من نشرتها (صدى المستهلك) بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية والذي نظمت الجمعية فعالياته من السابع من حزيران الماضي بعد إطلاقه رسمياً برعاية الدكتورة مي كيلة وزيرة الصحة بالشراكة مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية– كانديا.
وتضمنت النشرة (مفتتح: فلسطين تشارك العالم يوم سلامة الأغذية)، وتغطية إعلامية للقاء الجمعية حول سلامة الأغذية بمناسبة يوم سلامة الأغذية، وتفاصيل علمية حول سلامة الأغذية وفوائد الأغذية الآمنة للاقتصاد، وتفاصيل حول مبادرة منا وإلنا.


وأكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية "إن شركة المشروبات الوطنية وشركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية (كانديا) تحرصان على الالتزام بمعايير السلامة الغذائية في كافة عمليات الإنتاج والتخزين والنقل، هذا إلى جانب التزامهما بمعايير الجودة والتقيّد بالمعايير الفلسطينية والدولية من أجل تقديم المنتجات الآمنة وذات الجودة المرموقة التي يستحقها المستهلك الفلسطيني".
وأضاف: "نساهم في تعزيز قطاع الأغذية الفلسطيني عبر رفد السوق المحلية بمنتجات متنوعة وخيارات واسعة، عبر تقديم منتجات بجودة عالمية والتي تشمل منتجات الحليب والألبان والأجبان، معتمدين على مزارع الأبقار الفلسطينية وعلى الأيدي والكفاءة الفلسطينية".
وعبر الهندي عن اعتزازه بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك للعام الثالث في إحياء وتنظيم فعاليات اليوم العالمي لسلامة الأغذية، برعاية وزارة الصحة ووزارات الاختصاص.
وقال، إن "هذه الشراكة والرعاية لم تكن صدفةً بل هي نتيجة حتمية لممارسات مُثلى والتي تتبعها الصناعات الفلسطينية عموماً وشركة المشروبات الوطنية خصوصاً، من المزرعة إلى مائدة المستهلك، وهذا تحد كبير لنا استطعنا التعامل بجدارة معه، حيث إن فلسطين لا تسيطر على كامل السلسلة الغذائية، فهناك استيراد وهناك منتجات جاهزة من أسواق مختلفة، ورغم ذلك وضعنا رؤية كاملة لكي نتمكن من توفير مكونات هذه السلسلة.
وحسب صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة فإن شراكتنا مستمرة مع شركة المشروبات الوطنية منذ العام 2000 ومن ثم شركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية– كانديا، عبر عدة فعاليات أهمها (صيف فلسطين من خيرات بلادي) الهادفة لتشجيع المنتجات الفلسطينية من العصائر والبوظا والمياه المعدنية والمرطبات والتي استمرت ولا زالت على مدار الأعوام العشرة الماضية وهذا العام، وفعاليات مبادرة (منا وإلنا لتشجيع المنتجات الفلسطينية)، والنشاطات لإحياء يوم السلامة الغذائية العالمي على مدار السنوات الثلاث الأخيرة برعاية الشركة، وفعاليات التوعية في المدارس والجامعات لغاية ظهور كوفيد19.
وأشار هنية أن نشرتنا كجمعية (صدى المستهلك) تغطي فعاليات الجمعية المركزية وتصدر تزامنا مع يوم المستهلك، ويوم المنتجات الفلسطينية، واليوم العالمي لسلامة الاغذية، ويوم الموئل العالمي UN-habitat، ونستعين بخبراء في القطاعات المختلفة لإثراء مواضيع البحث.