الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: الغضنفر يحمل القرآن ويتحدى الشيطان

نشر بتاريخ: 07/07/2021 ( آخر تحديث: 07/07/2021 الساعة: 20:51 )
الوحيدي: الغضنفر  يحمل القرآن ويتحدى الشيطان

غزة-معا -أكدت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن الأسير الغضنفر أبو عطوان المعتقل في سجن كابلان الإسرائيلي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 64 على التوالي وعدم تناول الماء لليوم الخامس تنديدا واحتجاجا على اعتقاله الإداري التعسفي في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقال نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة في بيان وصل معا إن الأسير الغضنفر آيخمان موسى أبو عطوان من مواليد 28 أكتوبر 1993 وهو أعزب من سكان خربة الطبقة بدورا الخليل قد أعلن عن إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري التعسفي الغير قانوني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 4 / 5 / 2021 . ويعمل موظفا في الضابطة الجمركية بالسلة الوطنية الفلسطينية وكان قد اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2020 .

وطالب الوحيدي المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والإنسانية بالعمل من أجل وقف سياسة وجريمة الاعتقال الإداري التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي وإنقاذ حياة الأسير الغضنفر.

وأفاد أن نيابة الاحتلال الإسرائيلي بحسب والد الأسير تصف عائلته بالملطخة أياديهم بالدماء وأن الأسير الغضنفر هو ابن شقيق الشهيد باجس أبو عطوان وأن خاله هو الأسير منيف وأن جده كان قائد مجموعة فدائية في العام 1968 وأن ابن عمه استشهد في طولكرم مع مجموعة من المناضلين في كتائب الشهيد رائد الكرمي وذلك في محاولة عنصرية إسرائيلية ماكرة لإبراز الأسير وعائلته أمام العالم بالإرهابيين لنزع الشرعية عن النضال الوطني الفلسطيني .

يذكر أن للأسير غضنفر الذي يرقد منهكا على سرير القهر والاعتقال والإضراب عن الطعام ويحمل القرآن ويتحدى الشيطان 5 شقيقات وشقيق واحد وهم ( بنازير – بنان – يافا – بيسان – وردة – محمود ) .