معاوية القواسمة: وصول البطل "وسام" لاولمبياد طوكيو لم يأت بمحضِ الصدفه

نشر بتاريخ: 08/07/2021 ( آخر تحديث: 09/07/2021 الساعة: 15:24 )
معاوية القواسمة: وصول البطل "وسام" لاولمبياد طوكيو لم يأت بمحضِ الصدفه

الخليل-معا- ناصر المحتسب – أكد الدكتور معاوية القواسمة مُرَشَحْ المكتب التنفيذي للجنة الأولومبية رئيس اتحاد الجودو السابق، أن مشاركة بطل فلسطين في لعبة الجودو وسام خالد ابو ارميله لم تأتِ من فراغ، بل جاءت نتيجة التخطيط والجهد والعرق من المنظومة الرياضية كاملة (الاتحاد واللجنة الأولمبية وعائلة البطل نفسه)، وسيمثل البطل (وسام) فلسطين في أولمبياد طوكيو (2020) التي تأجلت لهذا العام بسبب فايروس كورونا.

وبين "القواسمة" ان تأهل بطلنا المحبوب "وسام" لم يأت بمحض الصدفة، ولم يكن انجازا عابرا، بل جاء نتيجة حتمية لعمل المنظومة الرياضية كاملة في لعبة الجودو، من تخطيط ورسم السياسات وخاصة من اللجنة الأولومبية، التي منحته منحة التضامن الأولمبي بالتنسيق الكامل مع ادارة الاتحاد في حينه، حيث بشر معاوية القواسمة بسطوع نجم البطل وسام في الألعاب الأولمبية، وأكد ان البطل وسام ابو ارميلة الآن في أيدي أمينة بوجود الأخ جهاد عويضة على رأس اتحاد الجودو الفلسطيني.

وما تجدر الاشارة اليه أن اتحاد الجودو منذ العام (2014) بقيادة الدكتور معاوية القواسمة، وهو يضع كل وسائل الراحة والدعم غير المحدود للبطل "وسام"، من اجل هذه اللحظة التاريخية في لعبة الجودو الفلسطينية، فقد انتدب الاتحاد بطلنا (وسام) في كثير من البطولات العربية والآسيوية والعالمية من اجل اكتساب الخبرات، من خلال الاحتكاك المستمر، كما شارك بطلنا في كثير من الدورات والمعسكرات المهمة التي ساهمت بصقل موهبته وقدراته.

اشرف على تدريبات البطل (وسام) على مدار السنوات الفائتة بطل فلسطين الأولومبي (ماهر ابو ارميلة)، الذي مثل فلسطين في اولمبياد لندن عام 2012 خير تمثيل، وبذل جهودا كبيرة من اجل رفع مستوى بطلنا (وسام)، حيث أصبح الحلم حقيقة.

محطات مضيئة في مسيرة البطل وسام خالد ابو ارميله:

بطلنا مواليد مدينة القدس الشريف، ويعتبر البطل (وسام) سليل عائلة رياضية مرموقة، خاصة في رياضة الجودو، فوالده بطل فلسطين، خالد ابو ارميلة صاحب الباع الطويل في التدريب والمدير الفني السابق للاتحاد، وشقيقاه البطلان أحمد وعمرو خالد ابو ارميلة من ابرز لاعبي الجودو الفلسطيني.

شارك في معظم معسكرات التدريب المحلية، كما شارك في معسكرات تدريبية خارج الوطن في الأعوام التالية: (2009، 2012، 2015 و2018).

حصل على بطولة فلسطين للأعوام: (2013، 2014، 2015 و2016)، كما حصل على بطولة منتخبات فلسطين للعام (2017).

شارك في بطولات خارج الوطن على الصعيدين العربي والآسيوي، وحقق نتائج مرضية في الأعوام التالية: (2009، 2010، 2012،2013، 2015، 2017 و2019).

وبين "القواسمة" أن اللجنة الأولمبية بقيادة قبطان الرياضة الفلسطينية وبانيها سيادة الفريق جبريل الرجوب، عَمِلَتْ على تذليل جميع العقبات التي اعترضت جميع ابطالنا من اجل الوصول لاولمبياد طوكيو، كما تابع سيادة اللواء عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية مسيرة بطل الجودو عن قرب من اجل التمثيل المشرف.

اما اليوم فيشرف على تدريب البطل (وسام) البطل المقدسي القدير نضال ابو كف، الذي يعمل بكل جد ونشاط على رفع القدرات الفنية وزيادة قوة التحمل لدى اللاعب المذكور.

وفي ذات الاتجاه اصدر رئيس اتحاد الجودو الشاب الطموح جهاد عويضة تعليماته وتوجيهاته، بضرورة تذليل كل العقبات التي تعترض سبيل البطل (وسام)، كما وضع كل امكانيات اتحاد الجودو تحت تصرفه، من اجل المنافسة على الذهب ان شاء الله.

كل امنيات التوفيق لبطل فلسطين الخلوق وسام ابو ارميله في هذا المحفل الرياضي العالمي بطوكيو.