هواوي تدعم 30 مليون سيارة فولكس واغن بتقنية 5G

نشر بتاريخ: 10/07/2021 ( آخر تحديث: 10/07/2021 الساعة: 21:34 )
هواوي تدعم 30 مليون سيارة فولكس واغن بتقنية 5G

معا- أعلنت الشركة التكنولوجية الرائدة هواوي عن تعاون جديد وضخم مع العملاق الألماني لصناعة السيارات فولكس واغن على صعيد تقنيات الشبكات في طرازات الشركة.

وأكدت شركة هواوي أنها قد وقعت اتفاقية مع المجموعة الألمانية فولكس واغن، تنص على دعم حوالي 30 مليون سيارة بتقنيات الشبكات المتقدمة، بداية من الـ 3G مرورًا بالـ 4G وأخيرًا التقنية الشبكية المنتظرة 5G.

صفقة تاريخية بين هواوي وفولكس واغن

الاتفاق بين هواوي وفولكس واغن شمل عدة تفاصيل أخرى تكنولوجية إلى جانب دعم 30 مليون سيارة بتقنيات الشبكات المتقدمة.

وتعتبر هذه الصفقة هي الأكبر في تاريخ الشركة الصينية الرائدة في الصناعات التكنولوجية هواوي على صعيد التعاون مع مختلف شركات صناعة السيارات حول العالم.

هواوي وعالم السيارات

بعد تفوقها في عالم الهواتف الذكية، أعلنت شركة هواوي الصينية عن تطويرها لتقنيات جديدة سيتم استخدامها في أنظمة السيارات ذاتية القيادة، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير إخبارية.

وجاء ذلك الإعلان على هامش فعاليات مؤتمر بكين لتقنيات السيارات ذاتية القيادة، حيث صرح مسؤولو هواوي أن شركتهم تعمل على تطوير أنظمة حديثة للسيارات ذاتية القيادة، تعتمد على تقنيات 5G، وذلك من أجل صنع رادارات متطورة سيتم تزويد السيارات بها مستقبلًا.

وأوضح مسؤولو الشركة الصينية الرائدة أن الإلكترونيات التي تقوم هواوي بتطويرها عبارة عن رادارات للموجات للميليمترية ورادارات ليزرية ورادارات للموجات الكهروصوتية، حيث ستمكن هذه التقنيات الحديثة المهندسين من صنع أنظمة قيادة متطورة، لديها القدرة على توجيه السيارة بشكل مستقل تمامًا، بدون الحاجة إلى عنصر بشري.

ويتوقع الخبراء أن تقنية 5G ستزيد من سرعة نقل البيانات في تقنيات السيارات الحديثة، كما أنها ستزيد من أمان أنظمة القيادة الذاتية المزودة بها.

جدير بالذكر أن شركة هواوي الصينية تعد إحدى الشركات الرائدة في تطوير تقنيات الـ 5G، حيث كانت من أوائل الشركات التي استخدمت هذه التقنية الحديثة في هواتفها الذكية.