أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية اليونان مستجدات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/07/2021 ( آخر تحديث: 14/07/2021 الساعة: 09:14 )
أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية اليونان مستجدات القضية الفلسطينية

القاهرة -معا- بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وزير خارجية اليونان نيكولاوس ديندياس، اليوم الثلاثاء، آخر المستجدات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وقال البيان الصادر عن الأمانة العامة، إن أبو الغيط أكد خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية، عن تقديره للمواقف اليونانية حيال القضية الفلسطينية، خاصة خلال الجولة الأخيرة من المواجهات في شهر أيار/مايو الماضي، معربا عن تطلعه لقيام اليونان بدورٍ إيجابي داخل الاتحاد الأوروبي في مواجهة بعض الدول الأوروبية التي تتخذ مواقف سلبية بشكل أوتوماتيكي حيال قضية فلسطين وحل الدولتين.

من جانبه، جدد الوزير اليوناني التأكيد على أن حل الدولتين يظل الصيغة الوحيدة التي يُمكن على أساسها إيجاد تسوية للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأوضح البيان، أنه تم خلال جلسة المباحثات الموسعة توقيع مذكرة تفاهم تعكس عمق العلاقات العربية – اليونانية، والرغبة في الارتقاء بها وتنويع المجالات التي تتناولها.

واعتبر أبو الغيط زيارة الوزير اليوناني للجامعة دليلاً إضافياً على خصوصية العلاقات بين الدول العربية واليونان والتي تعود إلى قرون طويلة ماضية، مؤكدا أن مذكرة التفاهم تعزز من تطوير هذه العلاقات، حيث أكد الوزير اليوناني أن بلاده ستعمل على دعم العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.