الأوقاف وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع أضاحي العيد

نشر بتاريخ: 14/07/2021 ( آخر تحديث: 14/07/2021 الساعة: 12:58 )
الأوقاف وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع أضاحي العيد

رام الله- معا- وقع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ومدير جمعية قطر الخيرية/ فرع فلسطين حذيفة جلامنة، اليوم الأربعاء، اتفاقية عمل لتنفيذ مشروع الأضاحي في عيد الاضحى المبارك، لخدمة الفقراء والمحتاجين والأيتام.

وتنص الاتفاقية على القيام بالتنسيق والمخاطبات والإجراءات اللازمة لدى الجهات المختصة لتسهيل تنفيذ المشروع، إضافة الى مشاركة الطرفين بالإشراف على الذبح والتوزيع والتغليف وحضور مندوبين عنهما في جميع مراحل التنفيذ خلال توزيع الحصص لكل محافظة على قوائم المستفيدين المعتمدين لدى جمعية قطر الخيرية حسب الإجراءات الصحية.

وأكد أبو الرب ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف هيئات الدعم من خلال الشراكة مع كافة المؤسسات الأهلية، والشركاء المحليين، والدوليين في فلسطين، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، بهدف زيادة حجم الدعم والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الصعبة، الناجمة عن ممارسات الاحتلال.

وقدم شرحا عن عمل وزارة الأوقاف وبرامجها وخططها، مشيرا الى أن مؤسسات الوزارة الخيرية المنتشرة بجميع محافظات الوطن، استطاعت انجاز العديد من أهدافها وتقديم كل الدعم للأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة أبناء شعبنا للتغلب على ظروف الحياة الصعبة .

واستعرض جلامنة أنشطة جمعية قطر الخيرية والمشاريع التنموية والاغاثية التي تنفذها في كافة المجالات الصحية، والتعليمية، إضافة إلى مشاريع محاربة الفقر ودعم الأسرة والمرأة والطفل.

وأكد الجانبان ضرورة مواصلة التعاون في مجال الإغاثة الإنسانية وتحقيق أهدافهما القائمة على دعم صمود الشعب الفلسطيني.