الثقافة والفكر الحر تختتم فعاليات مخيماتها الصيفية شعاع 29

نشر بتاريخ: 14/07/2021 ( آخر تحديث: 14/07/2021 الساعة: 13:20 )
الثقافة والفكر الحر تختتم فعاليات مخيماتها الصيفية شعاع 29

غزة- معا- اختتمت المراكز التربوية "مركزي الشروق والأمل، ونوار التربوي ، وبناة الغد" التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر فعاليات المخيمات الصيفية (شعاع 29 ) والتي جاءت تحت شعار (حقنا نعيش بأمان ) .

جاء ذلك خلال احتفالات ختامية نظمتها المراكز تضمنت عروض استعراضية وفلكلورية وغنائية وانتاجات فنية متعددة ، انتجت خلال فترة المخيمات التي استمرت على مدار 10 أيام ،عكست الأجواء التفاعلية التي سادت المخيمات .

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت :" أن المخيمات هذا العام هدفت بشكل أساسي لتقديم وجبة دسمة من الترفيه من أجل التفريغ والدعم النفسي للأطفال وخاصة بعد العدوان وما ترتب عليه من اثار نفسية صعبة على الأطفال ، وخلق جو مرح من خلال ورشات للرسم الحر والأشغال اليدوية والألعاب والتمثيل والرحلات بالإضافة إلى وجود فقرات نوعية تناسب كل مرحلة عمرية.

وأكدت زقوت ان المخيمات في المراكز التربوية والتي استهدفت اكثر من 600 طفل وفتى وفتاة ، تم تقسيمهم على مرحلتين كل مرحلة ضمت 6 مخيمات صيفية وكل مخيم ضم 60 طفل وذلك ضمن إجراءات الوقاية والسلامة للأطفال بسبب جائحة كورونا، مشيرة الى ان المخيمات تضمنت العديد من البرامج والانشطة المتنوعة والتي هدفت بالأساس لتعريف الأطفال بحقوقهم من خلال استثمار الأدوات الفنية والابداعية المتعددة .