الصحة الاسرائيلية: تسجيل 915 إصابة جديدة بكورونا

نشر بتاريخ: 19/07/2021 ( آخر تحديث: 20/07/2021 الساعة: 08:24 )
الصحة الاسرائيلية: تسجيل 915 إصابة جديدة بكورونا

بيت لحم - معا- أُصيب 915 شخصا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مساء الإثنين، بحسب ما أوضحت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية.

وجاءت الإصابات بعد إجراء 53 ألف فحص للكشف عن الفيروس، بمعدل حالات موجبة، بلغ نحو 1.8%.

ويخضع للعلاج في مختلف مشافي البلاد، 127 مصابا بالفيروس، 60 منهم في حالة خطيرة، فيما بلغ عدد المرضى الموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعيّ 12.

وخلال يوم الإثنين، نُقل 11 مريضًا إلى المشافي في حالة خطيرة، وهذه أكبر حصيلة من للإصابات الخطيرة التي تُنقَل للمشافي خلال يوم واحد في الأسابيع الأخيرة.

وكان رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، قد تقرر في جلسة الحكومة إلى تفشي كورونا وسبل الحد من الجائحة وآليات تنفيذ وتطبيق الإجراءات والتقييدات التي سيتم اعتمادها، مشيرا إلى أن قرارات الحكومة ليس مجرد توصيات، بل هي قرارات ملزمة وسيتم تغريم كل من لا يلتزم بالقرارات.

وبموجب الإجراءات، سيتم منذ يوم الأربعاء المقبل، إلزام وضع الكمامة خلال التواجد في الأماكن والمغلقة، تطبيق إجراءات الحجر الصحي، كما أن المشاركة في الاحتفالات والمناسبات ستقتصر على المطعمين أو على المتعافين من الفيروس، وكذلك من بحوزتهم فحصا سلبيا.

من جانبه، طالب وزير الصحة الاسرائيلي، نيتسان هيوروفيتش اعتماد الشارة الخضراء للحد من التجمهر داخل الأماكن المغلقة، وأيضا فرض الحجر الصحي لأسبوع على المسافرين لخارج البلاد، وكذلك تطبيق التعليمات وتحرير المخالفات لم يخالف التعليمات ولا يلتزم بالإجراءات التي تلزم الحجر الصحي وكذلك وضع الكمامات في الأماكن العامة والمجمعات.