الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستخبارات: إسرائيل تحت التهديد المستمر في البعد السيبراني

نشر بتاريخ: 20/07/2021 ( آخر تحديث: 21/07/2021 الساعة: 09:27 )
الاستخبارات: إسرائيل تحت التهديد المستمر في البعد السيبراني

بيت لحم- معا- حضر رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية- أمان اللواء تامير هايمان، الثلاثاء، المؤتمر الوطني السيبراني السنوي الذي يقام في جامعة تل أبيب للخوض في مسألة الحروب السيبرانية التي تواجهها اسرائيل بكثافة في السنوات الأخيرة.

وأوضح هايمان إن: "إسرائيل واقعة تحت التهديد المستمر واليومي في البعد السيبراني، وسيتم الرد على الهجمات بالمثل". وأضاف هايمان أن استراتيجية الدفاع وحدها إزاء هذا الهجوم لا تفي بالغرض ولا بد من العمل على تعزيز تفوقنا حيال الأمر".

ووجه اللواء هايمان رسالة الى المعتدين السيبرانيين بالقول: "كل من يقوم بمهاجمة اسرائيل من الجو أو البحر أو اليابسة أو من خلال السايبر عليه أن يعي أنه يعرض نفسه لمخاطر. فمثلما هم يعرفون ذلك تماماً، سيكون الرد مرة بعد مرة، حاسماً وصارماً بالمثل".

يشار الى أن هايمان تسلم الى جانب شخصيات أخرى فاعلة في جهاز الاستخبارات والجيش "دروع طروادة" تكريماً لمجهودهم الحثيث في حماية اسرائيل على الجبهة السيبرانية.

وتطرق هايمان في معرض حديثه الى أنه تم خلال العملية العسكرية الأخيرة في غزة، دمج المعلومات التي تم جمعها من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الفضاء الإلكتروني، وتفعيل قدرات المعالجة المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للحصول على معلومات عملياتية. لافتاً الى أن "النتيجة كانت أن عمل الجيش بصورة أفضل وأسرع وسط الحفاظ على أقل ما يمكن من الضحايا".