إيران تسجل حصيلة يومية قياسية لإصابات كورونا

نشر بتاريخ: 20/07/2021 ( آخر تحديث: 21/07/2021 الساعة: 08:35 )
إيران تسجل حصيلة يومية قياسية لإصابات كورونا

بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الثلاثاء، تسجيل عدد قياسي للإصابات بفيروس كورونا خلال يوم، مع دخول إجراءات إغلاق مؤقتة حيز التنفيذ في طهران.

وأفادت الوزارة برصد 27444 إصابة و250 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حصيلة للإصابات اليومية هي الأعلى منذ أبريل الماضي، حين أعلنت السلطات تسجيل 25582 إصابة.

ومع الأرقام الجديدة، ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 الى 87624 شخصا من إجمالي الإصابات البالغ عددها 3 ملايين و576148، علما بأنه سبق لبعض المسؤولين أن أكدوا أن الأرقام الرسمية تبقى ما دون الفعلية.

ويأتي تسجيل الحصيلة القياسية للإصابات مع دخول إجراءات إغلاق واسعة في محافظتي طهران وألبرز حيز التنفيذ، سعيا للحد من تفشي الوباء.

وتتزامن هذه الإجراءات مع عطلة عيد الأضحى الذي تحييه إيران الأربعاء، وتأتي بعد نحو أسبوعين من تحذير الرئيس حسن روحاني من "موجة خامسة" للتفشي الوبائي، تعود بشكل أساسي لمتحورة "دلتا" شديدة العدوى.

إقرأ المزيد

طهران تعلق الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية لمدة 6 أيام بسبب كورونا

وأعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة كوفيد-19 الاثنين أن الإجراءات تشمل إقفال الدوائر الحكومية والمصارف في المحافظتين المتجاورتين اعتبارا من السادسة مساء الاثنين وحتى صباح الإثنين المقبل.

وعرض التلفزيون الرسمي الثلاثاء لقطات لشرطة السير وهي تمنع السيارات من العبور نحو المحافظات الشمالية التي تشكل مقصدا سياحيا وصيفيا للإيرانيين.

لكن وسائل إعلام محلية أفادت بتسجيل ازدحامات للسير اعتبارا من ليل الاثنين، مع محاولة كثيرين من سكان طهران الخروج منها لتمضية عطلة العيد المترابطة أيضا مع عطلة نهاية الأسبوع.