سكودا فابيا في جيلها الجديد تكشف عن أكبر مميزاتها

نشر بتاريخ: 05/08/2021 ( آخر تحديث: 05/08/2021 الساعة: 17:45 )
سكودا فابيا في جيلها الجديد تكشف عن أكبر مميزاتها

معا- وصفت شركة سكودا الجيل الجديد من طراز فابيا بأنه الأكثر انسيابيه في فئتها وذلك من خلال حصوله على معامل انسيابية بقيمة 0.28 وهو رقم متميز.

وكانت سكودا فابيا في جيلها السابق تحقق معامل انسيابية يقدر بـ0.32 وهو الأمر الذي يكشف عن مدى تطور الجيل الجديد من هذا الطراز.

وعملت سكودا على الكثير من التحسينات في تصميم الجيل الجديد من فابيا وذلك من خلال فتحات تهوية أفضل مع 3 آلاف اختبار للمحاكاة تم توثيقه من قبل العلامة.

فيما خضع الجيل الجديد لسكودا فابيا إلى العديد من تجارب القيادة بالإضافة إلى تعاون كافة أقسام التصميم لتقديم أفضل شكل ممكن سواء لهيكل السيارة أو للجزء السفلي لها وكذلك للمحركات.

ولم تتوقف سكودا فابيا في جيلها الجديد عند تحقيق معدل الانسابية الأفضل فحسب، بل باتت أفضل في استهلاك الوقود أيضاً.

وانخفض معدل استهلاك الوقود بحوالي 0.2 لتر لكل 100 كيلو من خلال سرعة بمتوسط 120 كيلومتر في الساعة.

وتراجعت الانبعاثات الكربونية الصادرة من الجيل الجديد لسكودا فابيا بحوالي 5 جرام لكل كيلومتر.

واستطاعت سكودا فابيا في جيلها الجديد أن تقدم كافة هذه المميزات بالرغم من زيادة حجمها مقارنة بالجيل الماضي.

سكودا فابيا 2021

انطلق طراز سكودا فابيا موديل 2021 فئة الهاتشباك بتصميم جذاب، ظهر جليًا من خلال الواجهة الأمامية التي حصلت على شبك أمامي عريض باللون الأسود بالأضافة إلى زوج من المصابيح التي تعتمد على تكنولوجيا الـ LED القوية والحديثة، كما ستصدر نسخة من طراز سكودا فابيا موديل 2021 بمصابيح تعتمد على تقنية الهالوجين.

وحصل طراز سكودا فابيا موديل 2021 على إطارات بتصميم رياضي بقياس يصل إلى 14 بوصة، وصدر إلى الأسواق بعدة ألوان، كان أبرزها اللون البرتقالي.

التصميم الداخلي لطراز سكودا فابيا موديل 2021

جاءت الفئة الأعلى من طراز سكودا فابيا موديل 2021 الهاتشباك بفتحة سقف كهربائية، وشاشة وسطية تعتمد على تكنولوجيا التحكم باللمس بقياس يصل إلى 5 بوصة يستطيع الاتصال بأنظمة ملاحة الأقمار الصناعية.

كما جاءت مقاعد قمرة قيادة طراز سكودا فابيا موديل 2021 من القماش الفاخر باللون الأسود، وتم تغليف أبواب السيارة الأربعة بنوع من أنواع الجلود الجيدة متوسطة المستوى.

بالإضافة إلى تقنية الدخول الذكي للسيارة بدون مفتاح، وإمكانية تشغيل وغلق السيارة بضغطة زر، ومقود متعدد المهام للتحكم بأنماط وأنظمة السيارة.

محرك وأداء طراز سكودا فابيا موديل 2021

زود طراز سكودا فابيا موديل 2021 بمحرك 4 سلندر بسعة تصل إلى 1000 سي سي فقط ولكن مع شاحن توربيني قوي، ويتصل المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

وبفضل منظومة المحرك، سيتمكن طراز سكودا فابيا موديل 2021 من توليد قوة تصل إلى 108 حصان كاملة، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 151 نيوتن متر، مع نظام دفع أمامي للإطارات وسرعة قصوى للسيارة تصل إلى 180 كيلو متر في الساعة.

عوامل الأمان والسلامة في سكودا فابيا موديل 2021

-نظام وسائد هوائية يتكون من 4 وسائد

-نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS

-نظام توزيع قوة المكابح الذي يعرف باسم EBD

عيوب طراز سكودا فابيا موديل 2021

حتى الآن لم يتحدث الخبراء أو عملاء السيارة الجدد عن عيوب طراز سكودا فابيا موديل 2021، ولكن الأمر الذي لفت الأنظار هو تغيير محرك النسخ السابقة من السيارة لآخر بدعم من شاحن توربيني، الذي كان يعتبر إحدى عيوب السيارة في النسخ السابقة.