الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع الانجاز الشعبي بدعم من لجنة خدمات الفريندز الامريكية الفريندز: رؤية جديدة لتنمية دور الشباب

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 23:38 )
جنين- معا- بدأت لجنة خدمات الفرندز الامريكية "خدمات الكويكرز" بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في الضفة الغربية استكمال المرحلة الجديدة من مشروع الانجاز الشعبي الذي بدأ تنفيذه منذ ثلاث سنوات .

ويهدف هذا البرنامج حسب ما قاله المركز الاعلامي للجنة الى تنمية دوري في مجال التفكير الابداعي لحل المشكلات المجتمعية التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني كالفقر والجهل ونقص المعرفة في عدد من المجالات.

وقالت فداء الشافعي مدير برنامج الشباب الفلسطيني في خدمات الكويكرز :" ان برنامج الانجاز الشعبي يتم تنفيذه بالشراكة مع عشرة مؤسسات فلسطينية هي الجامعه العربية الامريكية ومدارسها وجامعة بير زيت وجامعة القدس ابوديس ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية ومركز تكنلوجيا المعلومات في قرية سيلة الظهرومعهد التنمية في الصحة الاولية ومركز جنين للثقافة والابداع ونادي بيتا وملتقى بناة المستقبل وجمعية تنمية الشباب في كفر نعمه".

واضافت الشافعي ان ما يقارب 200 شاب فلسطيني تتراوح اعمارهم من سن 13- 25 عاما يستفيدون من نشاطات البرنامج الذي يركز على طرح القضايا والمشاكل الشبابية والمجتمعية واقتراح الحلول لها من قبل الشباب المشارك الذين يتم تدريبهم وصقل مهاراتهم في اتجاه التفكير البناء والتنموي.

من جهتها قالت منسقة العمل الشبابي في البرنامج نفين قدادحه ان من خلال البرنامج يتم عقد شركات مع المؤسسات المستفيده لمدة عامين يتم خلالها التركيز على بناء مجموعات شبابية قادرة على التفاعل البناء مع مشكلات المجتمع في سبيل حل المشكلات التي تمر بها.

اما ذوقان قيشاوي منسق المشروع والمشرف على عملية تدريب الشباب وتنمية مواهبهم وقدراتهم فاكد ان المشروع يعتبر من المشاريع الشبابية الرائدة في الضفة الغربية ، مضيفا انه من المهم نقل تجربته لكثير من المؤسسات الاهلية الفلسطينية التي تهتم بالشباب وتنميتهم.

و المقرر ان يتم خلال المدة القريبة تنفيذ عدد من النشاطات والفعاليات الشبابية ضمن هذا البرنامج في كافة محافظات الضفة لا سيما في محافظة رام الله وجنين والقدس والخليل.