الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجماعة الاسلامية تناشد مؤسسات حقوق الانسان بضرورة التحرك العاجل لانقاذ حياة الاسيرة المضربة عن الطعام عطاف عليان

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 23:25 )
جنين - معا - ناشدت الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذوو الاسرى والمعتقلين في سجون ااحتلال المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي بضرورة التحرك لإنقاذ حياة الأسيرة عطاف عليان التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية منذ 26/2/2006 .

وطالبت الجماعة في بيان لها تلقت معا نسخة منه الصليب الاحمر الدولي بزيارة الاسيرة في زنازين العزل في سجن الرملة للاطلاع على اوضاعها الصحية المتردية بعد خوضها اضرابا مفتوحا عن الطعام لن يتوقف الا بعد تنفيذ مطالبها العادلة والمشروعة برؤية ابنتها الرضيعة البالغة من العمر 14 شهرا .

واستنكرت الجماعة الاسلامية وذوي الاسرى الصمت المطبق تجاه قضية الاسيرة عطاف عليان وتهميشها مطالبين المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الاحمر بالتدخل قبل فوات الاوان خاصة بعد نقل الاسيرة عطاف عليان الى زنازين العزل لممارسة مزيد من الضغوطات عليها لانهاء اضرابها واستمرار احتجازها دون سبب مقنع او تهمة هو بمثابة استهتار واضح للقانون الدولي وحقوق الانسان .

وحملت الجماعة الاسلامية الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية أي خطر يقع على حياة الاسيرة المضربة عن الطعام عطاف عليان ونحذر من تردي وضعها الصحي والنفسي.