الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثوري لحركة فتح يختتم اجتماعاته بتشكيل عدد من اللجان لاستنهاض الحركة

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 23:03 )
بيت لحم - معا - اختتمت مساء اليوم جلسات المجلس الثوري لحركة فتح والتي امتدت لثلاثة ايام وتناولت العديد من القضايا التي افرزتها الانتخابات التشريعية الاخيرة وما صاحبها من انعكاسات على الحركة.

وفي حديث لمعا مع عثمان ابو غربية عضو المجلس الثوري للحركة قال: ان اهم القرارات التي اتخذت كانت تتمثل باعادة توزيع المهام في اللجنة المركزية على قاعدة استحداث دوائر ومفوضيات ومهام جديدة قضتها جملة الظروف والمتغيرات.

كما تم تشكيل لجان اشراف مؤقتة مدتها ثلاثة شهور وتضم اعضاء من المركزية والمجلس الثوري والكادر تتوزع على كافة الاقاليم بهدف اعادة ترتيب وضع الاقاليم ونزول القيادة للقواعد وتلمس الاحتياجات والمبادرات.

واضاف ابو غربية" لقد تم اقرار لجنة تنظيمية من الرقابة الحركية وتعزيزها لاتخاذ اجراءات تاديبية وفق النظام لمن عمل ضد مصلحة الحركة في انتخابات التشريعي الاخيرة في حين اكدت القرارات على الاجراء السابق والقاضي بفصل مجموعة من الاعضاء التي ترشحت كمستقلة.

واوضح ابو غربية ان المجلس اقر تشكيل محكمة دائمة تتكون من كادر ولجان قانونية مختصة وتكلف بالبت في الامور الخلافية كما تم تفعيل لجنة المتابعة واقرار عقد جلسة موسعة للجنة التحضيرية المكلفة بالاعداد للمؤتمر السادس.

واشار ابو غربية الى انه تم الاتفاق على ان تجتمع المركزية بكافة اعضائها في اقرب فرصة
مشيرا الى ان من بين القرارات ايضا السعي نحو تمتين الوحدة الوطنية مع القوى والفصائل وكذلك ترسيخ الاسس والمبادى الديمقراطية داخل الحركة .