الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية بيت لحم تختتم دراستها الابتدائية للشارة الخشبية

نشر بتاريخ: 11/08/2021 ( آخر تحديث: 11/08/2021 الساعة: 23:13 )
مفوضية بيت لحم تختتم دراستها الابتدائية للشارة الخشبية

القدس-معا- اعلام جمعية الكشافة - اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم مساء الاربعاء ، فعاليات الدراسة الابتدائية للشارة الخشبية ، والتي استمرت على مدى ايام الاثنين ، الثلاثاء والاربعاء من 8-10/8/2021 بحضور حشد من كبار الشخصيات الكشفية والارشادية يتقدمهم امين عام جمعية الكشافة الفلسطينية معتز صايج ، واعضاء المكتب التنفيذي عايدة بابون ،محمد ابو صوي وخليل فرهود ، اضافة رئيس مفوضية بيت لحم يوسف مسلم واعضاء المفوضية ، والاب لورنس ساجوتو رئيس دير السالزيان ورئيس هيئة الرواد محفوظ قاحوش ،وعائلة المرحوم القائد الكشفي يوسف شاهين الذي توفي قبل عدة اشهر .

وقد بدئ حفل الاختتام بقراءة من الكتاب المقدس ، ثم القى القائد خليل فرهود مفوض بيت لحم كلمة مفوضية كشافة ومرشدات المحافظة وقال : تحمل هذه الدراسة مشاعر كثيرة تمتزج بين الحزن والفرح ، الحزن بفقدان قائد كشفي كبير ترك في نفوسنا اثرا كبيرا انه القائد هاني شاهين رحمه الله ، والفرح لأننا انجزنا هذا العمل الكشفي المميز بوجود "50" قائدا وقائدة كانوا مثالا للمواظبة والاجتهاد فاستطعنا انجاز ايام الدراسة بفخر واعتزاز .

وشكر "فرهود " دير السالزيان ومجموعة كشافة ومرشدات السالزيان ، التي اقيمت الدورة في عرينها ،كما شكر الطاقم المشرف وهيئة التدريب وجميع من ساهم في انجاح الدورة .

بدوره شكر معتز صايج امين عام جمعية الكشافة في الكلمة التي القاها القادة المشاركين والمشاركين على جدهم واجتهادهم والوصول بالدورة الى النجاح ، كما وشكر " صايج الاب لورنس رئيس دير السالزان ومفوضية بيت لحم

وهيئة التدريب .

ونقل للجميع تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة ، الذي يوصي دائما بضرورة غرس العقيدة الوطنية في عقول ابناء الحركة الكشفية لما يتمتع به هؤلاء من صفات قيادية .

وأضاف ان الوطن يحتاج منا الكثير وناشدهم بالمحافظة على الانجازات التي حققتها الحركة الكشفية وضرورة مراكمة هذه الانجازات .

وكانت الكلمة الاخيرة للقائد طوني شكري الذي القى كلمة باسم عائلة المرحوم هاني شاهين الذي قدم شكره العميق للجميع وتحدث عن مناقب المرحوم وقال عملنا معا "45" عاما فقد كان المرحوم على خلق كبير وصاحب قلب كبيرة احترم الجميع فأحبوه.

وقدمت جمعية الكشافة ومفوضية بيت لحم درعا تقديريا لعائلة المرحوم.

ثم وزعت الشهادات على المشاركين والمشاركات.