الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تتراجع عن قرار نظام الدوام المسائي لبعض المدارس في الخليل

نشر بتاريخ: 17/08/2021 ( آخر تحديث: 17/08/2021 الساعة: 12:42 )
التربية تتراجع عن قرار نظام الدوام المسائي لبعض المدارس في الخليل

الخليل- معا- أكد الناطق باسم التربية والتعليم صادق الخضور ان معالي وزير التربية والتعليم مروان عورتاني وبالتشاور مع محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري انه تم الانتصار لمصلحة الطلبة والتراجع عن قرار نظام الدوام المسائي في ثلاثة مدارس كانت مقررة هذا العام لاعتبارات موضوعية، وهي "بنات راضي النتشة الاساسية، وغرناطة الاساسية للبنات واسحق شاور الاساسية للبنات، وهاجر الاساسية للبنات".

وكانت مجالس اولياء الامور في هذه المدارس قد دعت لاغلاق المدارس اليوم، ومنعوا اطفالهم من التوجه اليها، بعد قرار التربية بتحويلها لنظام الدوام المسائي.

وطالب المجتمع المحلي والمواطنين لان يكون بدائل عن هذا القرار والتفكير باستراتيجية شاملة.
واوضح الخضور في حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وشاشة معا، ان وزارة التربية والتعليم لا تستطيع توفير اراضي الا اذا تعاونت معهم بلدية الخليل والمجتمع المحلي.
وبيّن، انه حسب المعطيات التي تم دراستها يوم السبت الماضي بانه اذا بقي الوضع على ما هو عليه فاننا سنواجه مشكلة في غضون عامين او ثلاثة وسنجد عشرات المدارس في الخليل تعمل بالنظام المسائي بسبب سوء توزيع الطلبة ونقص المدارس.
واشار خضور ان وزارة التربية والتعليم حاولت اللجوء لبدائل للخروج بأقل الأضرار الممكنة والاكتظاظ الموجود بالمدارس المذكورة.

وقال ان الفترة الماضية شهدت زيارات مكثفة كانت بقلب المدارس زتم الالتقاء باولياء الامور في ايام العطل الرسمية, وهناك خليه عمل الان في وزارة التربية تعمل من اجل توفير جميع المتطلبات.


وشدد على ان وزارة التربية والتعليم ستكون دائما رهن اشارة الطلبة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم.
ولفت الخضور خلال حديثه، الا ان هناك عرضا اخر ومستعدون ن لتداوله مع الجهات المعنية لتجاوز المشكلة، وتبقى المشكلة الابرز والقائمة هي توافر الاراضي في الخليل من اجل استيعاب الطلبة وبناء مدارس كافية لحل هذه القضية.