الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبيلة العزازمة تنعي النائب الخرومي وتشيد بمناقبه

نشر بتاريخ: 25/08/2021 ( آخر تحديث: 25/08/2021 الساعة: 21:08 )
قبيلة العزازمة تنعي النائب الخرومي وتشيد بمناقبه

النقب- معا- نعت قبيلة العزازمه، الاستاذ سعيد الخرومي النائب العربي في الكنيست، واحد قيادات ورموز الوسط العربي في الداخل، الذي وافته المنية اليوم نوبة قلبية.

وهذا نص البيان كما وصل وكالة معا:

بسم الله الرحمن الرحيم
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم.
إنا لله وإنا اليه راجعون
بيان نعي من قبيلة العزازمه
ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقينا خبر وفاة ابننا النائب الاستاذ سعيد الخرومي النائب العربي في الكنيست، واحد قيادات ورموز الوسط العربي في الداخل. اننا بهذا المصاب الجلل نعزي انفسننا، وابناء عائلته بشكل خاص، وشعبنا الفلسطيني كافة راجين من الله ان يتعمده بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر وحسن العزاء
الراحل كان احد القادة العرب المتفانين في خدمة ابناء شعبهم وقد تبنى قضايا العرب والفلسطينيين ودافع عنها في كافة المنابر المحلية والدولية وقد نجح في انتزاع العديد من الحقوق لاهله في النقب وكان جدير بان يمثل القضية العربية بكل امانة ويحمل همومها باخلاص وادار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وهي المظلة السياسية لنضال اهل النقب، وانتخب نائبا في الكنيست لعدة دورات، وانتخب مؤخرا عضو كنيست عن القائمة الموحدة، حيث شغل منصب رئيس لجنة الداحلية وحماية البيئة البرلمانية
لقد تلقى الاستاذ الخرومي تعليمه الاساسي قي مدرسة العزازمه، ومدرسة جت في المثلث، وحصل على لقبه الاول في الفيزياء من الجامعة العبرية في القدس، وعين لاحقا عام 2000 عضو في المجلس المحلي ومن ثم رئيس له بين عامي 2004 – 2008.
لقد حاز الراحل على حب الناس له، اذ جسد نموذج رائعا لاهله في النقب ولكافة ابناء الوسط العربي وشعبه الفلسطيني، وكان مشتبك بشكل دائم لصالح الحق العربي الفلسطيني.
ننعاه قائدا شجاعا ونموذج قوميا ومؤسسا لفكر وطنيا تعبويا في ادارة الصراع لتحصيل حقوق العرب الفلسطينيين.
الرحمة كل الرحمة لفقيدنا، نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته،
قبيلة العزازمه