استمرار فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 الرقمي

نشر بتاريخ: 26/08/2021 ( آخر تحديث: 26/08/2021 الساعة: 20:47 )
استمرار فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 الرقمي

القدس- معا- اعلام جمعية الكشافة- استمرت اليوم الخميس وقائع المؤتمر الكشفي العالمي ال42 الرقمي، لليوم الثاني على التوالي، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العالمية، ويستمر لمدة 5 أيام متواصلة، لينتهي في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

ويشارك في المؤتمر وفد جمعية الكشافة الفلسطينية المكون من 26 مشارك ومشاركة، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتصدرت فلسطين الى جانب الجزائر الاقليم العربي في تنمية العضوية أي بما يخص زيادة عدد الأعضاء الجدد المنتسبين للحركة الكشفية في جميع المراحل الكشفية .

ويذكر ان لفلسطين تجارب رائدة في مجال تنمية العضوية ، حيث حازت فلسطين على المركز الاول عام 2019 في السمنار الإقليمي ال17 الذي اقيم في اذار من العام نفسه بالقاهرة .

جاء ذلك من خلال توجيهات ومتابعة رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب ، الذي تابع هذا الملف بنفسه ، حيث رعى سيادته تنسيب "1100" كشاف جديد انضموا الى جمعية الكشافة الفلسطينية وكذلك في تنسيب عشائر الجوالة والمجندات في الجامعات الفلسطينية ، وايضا ذوي الهمم الى الحركة الكشفية .

وتضمن اليوم الثاني عقد جلسات الأسئلة والأجوبة والتشبيك، بالإضافة لمعرض الكشافة العالمية، الذي يتمثل في خدمات المنظمة العالمية للحركة الكشفية، بالإضافة لجلسات موازية التي تتضمن برنامج كيفية جعل التكنولوجيا مفيدة، والبرنامج الترفيهي بالإضافة للمساحة الروحية.

كما تضمنت جلسات اليوم الثاني الأستوديو المباشر للمؤتمر وعرض آخر الأخبار، وناقش أيضاً في حلقاته استراتيجية الكشفية- رؤية 2023 وتقرير الإنجازات، بالإضافة للجلسات الجانبية لمناقشة مسودة أهداف الخطة الثلاثية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية 221-2024.

وفي الجزء الأخير من لقاء اليوم الثاني للمؤتمر عرضت عروض المرشحين للجنة الكشفية العالمية 2021-2024، وتعليمات التصويت، وجلسات لقاء وتحية مع المرشحين.

وأخيراً التقرير المالي 2017-2021، وجلسة التصويت للتعديلات على الدستور، والتصويت على نظام رسوم التسجيل في المنظمة العالمية للحركة الكشفية B-2021.