الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طرد فتاة تقتحم مسرحا وتحاول الرقص مع رجال بالسعودية (فيديو)

نشر بتاريخ: 30/08/2021 ( آخر تحديث: 30/08/2021 الساعة: 17:51 )
طرد فتاة تقتحم مسرحا وتحاول الرقص مع رجال بالسعودية (فيديو)

بيت لحم- معا- تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطعا مصورا يظهر فتاة تقتحم مسرحا أثناء أداء رقصة العرضة التراثية السعودية.

وأثار المقطع جدلا واسعا حول هوية الفتاة، وطريقة تعامل راقص معها وطرده لها من على المسرح.

وفي المقطع تظهر فتاة عشرينية تحاول المشاركة في أداء رقصة العرضة والتي يؤديها عادة الرجال في السعودية، وفورا طردها أحد المشاركين في الرقصة من على المسرح ملوحا لها بالسيف الذي يرقص به، فانسحبت الفتاة من على المسرح، مع تجمع عدد من منظمي الحفل.

​وقال عدد من مستخدمي "تويتر" في المملكة إن الفتاة ليست سعودية وأنها أجنبية حاولت المشاركة في الرقصة، مشيرا إلى ضرورة شرح التقاليد السعودية للأجانب.

وقال رئيس لجنة الثقافة والفنون في محافظة القرى، بدر بن هلال الزهراني، إن "السيدة دخلت دون إذن مسبق، واستغلت غفلة حراس الأمن، وفوجئنا بها على المسرح، وتم التعامل معها وإنزالها فورًا في ثوانٍ معدودة".

وأضاف، بحسب صحيفة "سبق" السعودية: "المشاركات كانت ممنوعة منعا باتا على الجميع في هذا الحفل، وعدد محصور بأشخاص مصرح لهم من وزارة الصحة وهيئة الترفيه، وبأعداد محددة، تطبيقا للإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الجسدي، ولا يُسمح بمشاركة أي شخص إلا في حال خروج أحد أعضاء الفرقة، واستبداله بشخص آخر".

​ونقلت الصحيفة السعودية عن قانوني تأكيده أن الفتاة بما فعلته قد "ارتكبت أفعالاً خادشة للحياء.. عقوبتها بين 3 آلاف و6 آلاف ريال".

ويرى مراقبون أن المرأة السعودية تتمع حاليا بالمزيد من الامتيازات التي كانت محرومة منها من قبل، خاصة مع قرارات 24 يونيو/ حزيران 2018، بعد صدور القرارات الملكية التي تقضي برفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة، والذي تبعه مجموعة من القرارات الملكية التي سمحت للمرأة السعودية بتولي مناصب عدة في الدولة المحافظة، وحديث الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، عن مشاركة المرأة والمساواة بينها وبين الرجال.