سكودا تحتفل بربع قرن على انطلاق أوكتافيا المتميزة

نشر بتاريخ: 06/09/2021 ( آخر تحديث: 06/09/2021 الساعة: 17:56 )
سكودا تحتفل بربع قرن على انطلاق أوكتافيا المتميزة

معا- تحتفل شركة سكودا العريقة بمرور ربع قرن على انطلاق نسخة أوكتافيا الجديدة والتي مرت بأربعة أجيال على مدى الـ25 عاماً السابقة.

وبلغت مبيعات سكودا أكتافيا منذ انطلاقها في الأسواق العالمية وحتى هذا العام أكثر من 7 ملايين نسخة وهو ما يؤكد نجاحها الكبير في مختلف دول العالم.

وانطلقت سكودا أوكتافيا للمرة الأولى في عام 1959، وكانت في ذلك التوقيت هي السيارة الثامنة في تاريخ العلامة بعد الحرب العالمية الثانية، ولذلك فإن أوكتافيا تعني الثامنة باللغة التشيكية.

ونافست أوكتافيا العديد من السيارات الأخرى في الراليات مثل مونت كارلو عام 1961، وسباق 4 آلاف ميل بين مدينتي مونتريال وفانكوفر في كندا عام 1962، ورالي شيل 4000 في عام 1963 كذلك.

وانضمت سكودا إلى مجموعة فولكس فاجن في بداية التسعينات لتتحول أوكتافيا إلى مظهرها الحديث بداية من عام 1992.

وانطلقت سكودا أوكتافيا في عام 1996 بخيارات محرك بسعة تتراوح ما بين 1.6 لتر إلى 1.9 لتر مع انطلاق نسخة كومبي ستيشن عام 1998.

وظهرت سكودا أوكتافيا للمرة الأولى بنظام الدفع الكلي للعجلات في عام 1999 وهو ما كان نقلة نوعية في نجاحها ومبيعاتها.

ودشنت سكودا الجيل الثاني من أوكتافيها في عام 2004 واستمر حتى عام 2013، وشهد الجيل الثاني من سكودا العديد من المميزات.

أما الجيل الثالث لسكودا أكتافيا فطُرح بداية من عام 2013 وحتى عام 2019، وانطلق الجيل الرابع من سكودا أوكتافيا في عام 2019 والذي يعتبر أكثر أجيالها تنوعاً في منظومة الحركة بالإضافة لتمتعه بالكثير من المميزات التي تجعلها سيارة منافسة وناجحة في العديد من الأسواق.

نسخة جديدة من أوكتافيا سبورت لاين

وكشفت الشركة الرائدة في صناعة السيارات سكودا عن أحدث نسخة من الأيقونة أوكتافيا التي تعتبر الأكثر مبيعًا بين جدران الشركة العريقة، والتي ستعرف باسم سكودا أوكتافيا سبورت لاين.

ونشرت شركة سكودا بعض الصور خلال الحملة الترويجية للسيارة الجديدة، مع الكشف عن بعض تفاصيل وأسرار طراز أوكتافيا سبورت لاين والذي جاء بتصميم وأداء رياضي مذهل بالكامل، سنستعرضها لك عزيزي قارئ تيربو العرب خلال السطور القليلة التالية.

التصميم الخارجي لطراز سكودا أوكتافيا سبورت لاين 2021

بواجهة حادة تعكس شخصية السيارة على الطريق جاءت إطلالة سكودا أوكتافيا سبورت لاين، ظهرت جليًا من خلال مصابيح تعتمد على تكنولوجيا الـ LED القوية وبعض التطعيمات ذات اللون الأسود الجذاب على الهيكل والجناح الخلفي للسيارة.

كما زو طراز سكودا أوكتافيا سبورت لاين بجنوط رياضية بقياس يصل إلى 17 بوصة جاء أيضًا بتطعيمات باللون الأسود.

كما توفر سكودا إضافة جنوط بقياسات أكبر مع اختلاف طفيف في السعر، حيث توفر جنوط بقياس يصل إلى 18 بوصة، وآخر بقياس يصل إلى 19 بوصة.

التصميم الداخلي لطراز سكودا أوكتافيا سبورت لاين 2021

سنجد من داخل قمرة قيادة طراز سكودا أوكتافيا سبورت لاين الرياضي تجهيزات ترفيهية مميزة، أبرزها المقاعد الرياضية المريحة لقائد السيارة وركابها، مع شرائط سوداء داخل الصالون.

بالإضافة إلى شاشة ترفيهية مالتميديا تعتمد على تكنولوجيا التحكم باللمس مع إمكانية الاتصال بأنظمة الهواتف الذكية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

أداء ومحرك طراز سكودا أوكتافيا سبورت لاين 2021

توفر سكودا طراز أوكتافيا سبورت لاين بعدة نسخ على صعيد المحرك، سواء البنزين، الديزل، الغاز الطبيعي وحتى النظام الهجين.

كما توفر سكودا إمكانية الاختيار بين أنظمة الدفع الرباعي والأمامي، وناقل سرعة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، أو ناقل سرعة أوتوماتيكي آخر مزدوج الكلتش مكون من 7 سرعات.

ويتوقع الخبراء أن يأتي المحرك الأقوى في طراز سكودا أوكتافيا سبورت لاين بقوة تصل إلى 190 حصان كاملة.