وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين يزور جامعة الزرقاء الاردنية

نشر بتاريخ: 12/09/2021 ( آخر تحديث: 12/09/2021 الساعة: 18:16 )
وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين يزور جامعة الزرقاء الاردنية



الخليل- معا- اختتم وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين برئاسة رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم، زياراته لعدد من الجامعات الاردنية شملت الجامعة الأردنية وجامعة الزرقاء وجامعة الزيتونة كما تضمنت الجولة زيارة نقابة الاطباء الاردنيين. حيث هدفت الزيارة بحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي والتدريبي وتوطيدها وتأصيلها بين جامعة بوليتكنك فلسطين والجامعات الاردنية الشقيقة حيث ضم الوفد الى جانب رئيس الجامعة، المهندس أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور فوزي الرازم من كلية الطب وعلوم الصحة، والأستاذ عايد عبد الغني رئيس دائرة الرياضيات والفيزياء التطبيقية، والدكتور محمد العدم عضو هيئة التدريس في دائرة الرياضيات والفيزياء التطبيقية وعضو الأكاديمية العربية الالمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات (AGYA)، والدكتور نسيم اقطيط عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة.

وفي زيارتهم الى جامعة الزرقاء كان في استقبالهم رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي، ونائب الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور نضال عيشة، وعدد من عمداء الكليات والمراكز. كما استقبل الوفد الزائر من قبل سعادة رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة.

وبعد الترحيب بالوفد، قدم رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين ورئيس جامعة الزرقاء نبذة عن تأسيس الجامعتين والتخصصات التي تتميز بهما على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراة، والخدمات التي تقدمها للمجتمع المحلي سواء البحثية أو الخدمية، إضافة إلى المراكز والدوائر التي تضمهما والخدمات التي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي من خلال هاتين المؤسستين الرائدتين. وأشار إلى أن الجامعتين تتشاركا الرؤية في السعي نحو التميز في مجال البحث العلمي من خلال دعم الباحثين والشراكة مع المؤسسات المختلف.

ومن جانبه، أشاد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين بالمكانة التي وصلت إليها جامعة الزرقاء والمرافق التي تضمها، مؤكدا سعي الجامعتين نحو تعميق الشراكة العلمية والبحثية بين الجامعتين، ومقدما شكره لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ولرئاسة الجامعة وعمداء الكليات والمراكز، خاصا بالشكر عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان والدكتور محمد العدم على جهودهما في التنسيق للزيارة والتعاون البحثي لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتي بدعم من الاكاديمية العربية الالمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات (AGYA) ضمن الزيارة البحثية التي يقوم بها عضو الأكاديمية العدم حيث شكر الاكاديمية واضاف اننا نفتخر بشراكتنا مع الأكاديمية في العديد من المشاريع الريادية على مستوى الوطن العربي وألمانيا. وأشار برهم اننا في جامعة بوليتكنك فلسطين ذاهبون الى شراكات حقيقية ونوعية مع جامعة الزرقاء على مختلف المستويات.

وكما عبر الأستاذ الدكتور نضال الرمحي عن إعجابه وسعادته بالمكانة الكبيرة والسمعة الطيبة التي تحظى بها جامعة بوليتكنك فلسطين وخريجيها مؤكدا حرص جامعة الزرقاء على الاستفادة من تجربة جامعة بوليتكنك فلسطين ومشاركة تجربة وخبرات جامعة الزرقاء مع الأشقاء في جامعة بوليتكنك فلسطين.

وخلال الزيارة قدم عمداء الكليات في جامعة الزرقاء وأعضاء الوفد الزائر شرحاً للتخصصات والمرافق العلمية والبحثية التي تضمهما الجامعتين كما قدم الدكتور العدم شرحا مختصرا عن الاكاديمية العربية الالمانية وتأسيسها وشروط ومميزات العضوية ومشاريع الأكاديمية حيث تم الاتفاق على استضافة عضو الأكاديمية لتقديم عرض مفصل عن الأكاديمية للهيئة الأكاديمية في جامعة الزرقاء في المستقبل القريب. وخلال جولة في مرافق جامعة الزرقاء والتي شملت مركز الحاسوب ومشاغل الكلية التقنية المتوسطة ومركز أبحاث الطاقة والأبحاث الصيدلانية واستديوهات كلية الإعلام واذاعة لقاءF.M.، اطلع الوفد الزائر بشكل تفصيلي على ما تتميز به جامعة الزرقاء في مجالات التحكم والسيطرة وأنظمة الحاسوب. حيث ان جامعة الزرقاء تقوم بتطوير جميع برامج التسجيل والعلامات وما يلزمها من برمجة بشكل كامل. واتفق الطرفان على التعاون فيما بين الجامعتين لتحسين خدمات البرمجة والتسجيل والصفحات الالكترونية والتحكم والسيطرة الإلكترونية على مرافق الجامعة.

وفي نهاية اللقاء، كرم الدكتور أمجد برهم سعادة رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي وعميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان فيما كرم رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين.