الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعلن نتائج التحقيق في الاعتداء على مدرسة ببيت حانون

نشر بتاريخ: 12/09/2021 ( آخر تحديث: 12/09/2021 الساعة: 22:39 )
التربية تعلن نتائج التحقيق في الاعتداء على مدرسة ببيت حانون

غزة- معا- كشفت وزارة التربية والتعليم بغزة، نتائج لجنة التحقيق فيما حصل بمدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين في بيت حانون أمس السبت.

وحسب بيان الوزارة فإنه بعد انتظام العملية التعليمية في المدرسة صباح يوم السبت، وأثناء الحصة الأولى، تعرضت المدرسة إلى إعتداء بالحجارة قام به أعداد كبيرة من طلبة المدارس المجاورة الذين خرجوا في مسيرة احتجاجاً على اعتقال الأسرى المحررين من سجن جلبوع، ولإجبار إدارة المدرسة على إخراج الطلاب في المسيرة.

واصافت :"أصيب مدير المدرسة وعدد من المعلمين نتيجة إلقاء الحجارة على المدرسة، وتعرضت إدارتها والهيئة التدريسية إلى ضغط كبير أثناء محاولتهم التصدي للاعتداء".

واشارت إلى ان إدارة المدرسة هي من قامت بنشر مقطع الفيديو بهدف إيصال رسالة للمجتمع المحلي ومشاركته في المسئولية من أجل إيجاد حل لمشكلة إجبار بعض الطلبة خروج زملائهم من المدارس لمناسبات مختلفة، خاصة وأن مدير المدرسة كان قد اجتمع مع ممثلي المجتمع المحلي يوم الخميس لتوقعه مثل هذه الأحداث.

وأكدت ان لجنة التحقيق المشكلة بالعديد من النتائج والتوصيات ، كما اتخذت إجراءات إدارية لضمان عدم تكرار ما حدث.

واضافت: "أولويتنا دائماً الحفاظ على سير وانتظام العملية التعليمية وعدم افساح المجال لمحاولات تخريبها، وحال وجود أية مناسبات وطنية يكون التوجيه بالمشاركة مركزياً وعبر لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية".

ودعت أولياء الأمور ووجهاء المجتمع المحلي للقيام بدورهم وتحمل مسئولياتهم في دعم إدارات المدراس لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة في المستقبل.