نقابات العمال ومجلس إدارة النفايات الصلبة يتفقان على تحسين ظروف عمل 62 عاملا

نشر بتاريخ: 13/09/2021 ( آخر تحديث: 13/09/2021 الساعة: 19:02 )
نقابات العمال ومجلس إدارة النفايات الصلبة يتفقان على تحسين ظروف عمل 62 عاملا

غزة- معا- اتفق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة د. علاء البطة على تحسين ظروف عمل 62 عاملا يعملون بالنفايات الصلبة.

وتوجه العاملون بالنفايات الصلبة في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي لنقابات العمال وطلبوا التدخل في حل مشكلاتهم المتعلقة بوجود مستحقات لهم منذ عام 2014م، وتحسين ظروف العمل ونسب صرف رواتبهم، وتشكيل لجنة عمالية تتحدث باسمهم".

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال علاء العمور، أن النقابات عقدت سلسلة لقاءات مع مجلس الخدمات المشترك، بهدف تحسين واقع العمال، انتهت في النهاية بالاتفاق على البدء في دراسة ضم العاملين بالمجلس لهيئة التأمين والمعاشات، ودفع الحقوق ومكافآت نهاية الخدمة العمالية على دفعات متقاربة للعمال ليتسنى لهم الاستفادة منها، وانهاء عقوبة فصل كانت واقعة على أحد العمال واعادته للعمل.

وشكر العمور البطة على التعاون المشترك وتفهم مطالب نقابات العمال، وسرعة استجابته لها، مما يؤكد "حرصه على تطبيق القانون" وانهاء معاناة كبيرة عاشها هؤلاء العمال خلال سنوات طويلة.

وأكد العمور أن نقابات العمال لن تدخر جهدا في خدمة شريحة العمال في كافة المجالات، والدفاع عن حقوقهم القانونية المشروعة حسب نصوص قانو العمل.