سفارتنا في بلغاريا تشارك في المهرجان السينمائي الدولي التاسع "سلافيانسكا بريكازكا"

نشر بتاريخ: 16/09/2021 ( آخر تحديث: 16/09/2021 الساعة: 11:50 )
سفارتنا في بلغاريا تشارك في المهرجان السينمائي الدولي التاسع "سلافيانسكا بريكازكا"

بلغاريا- معا- اختتم المهرجان السينمائي الدولي التاسع "سلافيانسكا بريكازكا" عروضه في العاصمة البلغارية صوفيا، حيث شارك 55 فيلما من 15 دولة بما فيها دولة فلسطين التي شاركت بفيلم "عرس رنا" ضمن مجموعة الافلام التي تم عرضها في المهرجانات الدولية السابقة "الرتروسبيكتيف".

خلال حفل الاختتام الذي عقد في قاعة المركز الثقافي الروسي وسط العاصمة البلغارية صوفيا وبحضور كوكبة من الممثلين والمخرجين والمصورين والصحفيين والدبلوماسيين القى سفير دولة فلسطين د. الحمد المذبوح كلمة بصفته رئيسا للجنة الجوائز في المهرجان، حيث اكد سعادته على اهمية الفن والثقافة، خاصة في العمل الدبلوماسي.

واكد على ان الدبلوماسية الشعبية تلعب دورا كبيرا في التقارب بين الشعوب، والتعرف على عادات وتقاليد الآخرين ومعتقداتهم وكيفية عيشهم وفهمهم لبعضهم البعض.

وشدد على ان ان الفن وسيلة حضارية للتواصل وإغناء للمعرفة، وتقدم سعادته بالشكر الجزيل الى رئيس المهرجان السيد ديميتار ديميتروف، والى مديرة المهرجان السيدة يلينا ديميتروفا على اخياره رئيسا للجنة الجوائز للمهرجان.

كما وشكر السفير لجنة التحكيم على جهودها في اختيار الافلام الفائزة، متمنيا للجميع مزيدا من الازدهار والصحة خاصة في الوضع الحالي المتعلق بتفشي عدوى كورونا.

هذا وقد تم خلال الحفل منح الفيلم الفلسطيني "عرس رنا" جائزة خاصة، تسلمها السفير الفلسطيني د. احمد المذبوح، الذي القى كلمة بهذه المناسبة، حيث اكد فيها على اهمية الفيلم الفلسطيني "عرس رنا" في ايصال الواقع الفلسطيني تحت الاحتلال بطريقة حضارية، ووثق تدخل الاحتلال في جميع نواحي الحياة.

وقدم موجزا عن الفيلم التي تمت مجرياته في العاصمة الفلسطينية المحتلة – القدس، حيث بيَّن الفيلم كيفية تأثير الاحتلال على حياة الناس العاديين وتحويلها الى جحيم مستمر، وكذلك إعاقة تواصل المواطنين الفلسطينيين مع بعضهم البعض من مختلف الاراضي الفلسطينية المحتلة، وتقدم سعادته بالشكر الى لجنة التحكيم التي انصفت الفيلم الفلسطينية.

سفارتنا في بلغاريا تشارك في المهرجان السينمائي الدولي التاسع "سلافيانسكا بريكازكا"