اختتام مشروع تمكين المرأة المعيلة لأسرتها وتخريج 100 يتيمة وأمهات الأيتام في الخليل

نشر بتاريخ: 16/09/2021 ( آخر تحديث: 16/09/2021 الساعة: 11:52 )
اختتام مشروع تمكين المرأة المعيلة لأسرتها وتخريج 100 يتيمة وأمهات الأيتام في الخليل

الخليل-معا- تحت رعاية الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت وبإشراف جمعية سبيل للإغاثة الإنسانية في تركيا اختتمت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل مشروعها الريادي تمكين المرأة المعيلة لأسرتها بتخريج (100) امرأة ويتيمة في مجالات تصنيع الحلويات والمعجنات والتصوير والمونتاج والتجميل والعناية بالبشرة.

وأكد عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الخيرية الإسلامية الأستاذ جويد التميمي في كلمته خلال الحفل، ان الجمعية تواصل عملها لتعزيز دور الايتام واليتيمات وأمهات الايتام في مجتمعهم، ولرفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية، وهذا تماشيا مع استراتيجية الجمعية القائمة على تحقيق التنمية المستدامة لأسر الايتام، وسعيا من الجمعية لتطوير قدرات أمهات الأيتام لمواجهة صعوبة الحياة.

وشكر التميمي، رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في دولة الكويت عبد الله معتوق المعتوق، ورئيس الهيئة الادارية لجمعية سبيل للإغاثة الانسانية في تركيا تحسين تركماني، على دعمهم لمشاريع الجمعية في الخليل واهتمامهم بالأيتام واسرهم.

وفي كلمته عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكد ممثل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الأستاذ محمد رمضان و رئيس قسم المشاريع التنموية حرص الهيئة والمؤسسات الخيرية في الكويت على دعم احتياجات الأهل في فلسطين خاصة المشاريع التنموية والتمكينية، ووصف هذا الملف من أولويات العمل الخيري الكويتي للمرأة الفلسطينية لرفع قدراتهن ودعم نجاحهن في سوق العمل والقضاء على الفقر وتوفير العمل اللائق بهن، ودمج هذه الفئات في الشمول المالي.

كما أشار ممثل جمعية سبيل للإغاثة الإنسانية في تركيا السكرتير العام وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ يونس جليك في كلمته المباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على مواصلة مسيرة دعم الايتام واليتيمات وامهاتهم، موضحا ان هذه الانجازات والمشاريع المدرة للدخل تدخل السرور عليهم وتحميهم من الفقر وتساهم في دفعهم نحو المشاركة الأفضل في مجتمعهم، ليصبحوا ابواب عطاء وبناء في مجتمعاتهم.

وفي كلمة الخريجات التي ألقتها أم الأيتام وإحدى المستفيدات من المشروع السيدة وفاء الطميزي، شكرت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في دولة الكويت، وجمعية سبيل الإغاثة الانسانية في تركيا، والجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، وكل من ساهم في بناء قدراتهن ليكن رياديات في مجتمعهن حاملات لأسرهن فاعلات يعلن انفسهم واسرهم، وهنأت الخريجات وتمنت لهم مزيد من التقدم في مجالات الحياة المختلفة.

وعرض خلال الحفل فلماً تعريفياً بالمشروع أبرز الأثر العظيم الذي حققه المشروع ومساهمته في رعاية ومساندة الأيتام وأمهاتهم، وفي ختام الحفل وزعت الشهادات وكرمت الخريجات.

اختتام مشروع تمكين المرأة المعيلة لأسرتها وتخريج 100 يتيمة وأمهات الأيتام في الخليل