السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشروع تمكين بلدية السموع

نشر بتاريخ: 21/09/2021 ( آخر تحديث: 21/09/2021 الساعة: 19:00 )
اختتام مشروع تمكين بلدية السموع

الخليل- معا- بحضور مؤسسات رسمية ومحلية وممثلين عن المجتمع المحلي، نظمت بلدية السموع، اليوم الثلاثاء، حفل اختتام مشروع تمكين بلدية ‏السموع لخدمة المناطق المحيطة بها، بما فيها المناطق المسماة (ج)، بالشراكة مع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة والممول من الاتحاد الأوروبي.

وقد افتتح حاتم المحاريق رئيس بلدية السموع، ‏الحفل مرحبا بالضيوف ومتحدثا عن تحديات المناطق المسماة (ج) ودور البلدية في تنميتها إضافة إلى مراحل المشروع المختلفة والفئات المستفيدة شاكرا ‏الاتحاد الأوروبي على التمويل وجامعة القدس المفتوحة على الشراكة المميزة.

بدوره تحدث د.محمد الحروب مدير فرع يطا في جامعة القدس ‏المفتوحة عن الشراكة المهمة مع البلدية، ودور مركز التعليم المتنقل خلال المشروع.

من جانبه أكد م. رشيد عوض مدير عام مديرية ‏الحكم المحلي في محافظة الخليل، على أهمية تقديم الخدمة للمناطق المسماة (ج) وتنميتها وتحسبن الخدمات البلدية بشكل عام.

وتحدث م.لؤي القيسي ‏مدير عام وحدة التنمية في محافظة الخليل، تحدث عن تراكم إنجازات المشروع وتكامل الأدوار بين الجميع.

ومن جانبه تحدث د.اياد فرج الله مدير ‏زراعة يطا، عن دعم المزارعين من خلال المشروع والمشاريع المستقبلية لهذه المناطق ضمن خطة الوزارة.

واستعرض المشروع قصتي نجاح لفئات مستفيدة وهي الجمعيات القاعدية ومدارس التحدي في بلدة السموع: حيث دعاء أبو زينة ‏مديرة مدرسة السيميا الأساسية المختلطة، عن واقع المدارس في مناطق (ج) وكيف أثر المشروع إيجابا على الطلبة والطواقم ‏التدريسية وبيئة المدرسة.

ومن جانب آخر تحدث عمران الخطيب رئيس جمعية إنماء الثروة الحيوانية، تحدث بالإنابة عن المؤسسات القاعدية التي ‏استفادت من سبع منح وبطريقة تنافسية.

كما وعرض م. وصفي الزعارير مدير المشروع مراحل المشروع المختلفة وابرز إنجازاته. وفي ‏الختام تم تكريم المؤسسات والأفراد الذين ساهموا في تنفيذ المشروع.

اختتام مشروع تمكين بلدية السموع
اختتام مشروع تمكين بلدية السموع