السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركزية: خطاب الرئيس عبّر عن رغبة الفلسطينيين بالكامل

نشر بتاريخ: 24/09/2021 ( آخر تحديث: 24/09/2021 الساعة: 23:46 )
المركزية: خطاب الرئيس عبّر عن رغبة الفلسطينيين بالكامل

رام الله- معا- أكد اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح أن خطاب الرئيس عبّر عن رغبة الفلسطينيين بالكامل، وأن كلمته كانت ثورية عنوانها بأن الأبواب والخيارات مفتوحة على مصراعيها أمام شعبنا، وأعطت الدليل القاطع بأن شعبنا لم يعد يقبل بهذه الحياة المليئة بجرائم إسرائيل.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب، إن ما قدمه الرئيس محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هو تتويج مشرّف لمجمل التضحيات والصمود الذي قدمه شعبنا.

وأشار الرجوب، في حديث لفضائية "عودة"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن السيد الرئيس لم يعتبر الاحتلال في خطابه شريكًا بالمطلق، مضيفًا أن خطاب الرئيس عبّر عن رغبة الفلسطينيين بالكامل.

وأكد الرجوب أن الرئيس محمود عباس انتقل إلى السقف الزمني بمطالبة الأمم المتحدة بالارتكاز إلى قرارتها، موضحًا أن الرئيس كان دقيقًا ولم يخرج عن قرارات الشرعية الدولية مثل قرار التقسيم وقرارات المبادرات العربية التي تم إقرارها في الأمم المتحدة.

وأكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" صبري صيدم أن كلمة سيادة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت ثورية عنوانها بأن الأبواب والخيارات مفتوحة على مصراعيها أمام شعبنا ولن نسقط حق شعبنا بالتقادم.

وأضاف صيدم، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الجمعة، أن كلمة الرئيس كانت شاملة ولم يبق شيئأ إلا وتحدث به منذ النكبة وحتى اليوم، وأكد على ضرورة العودة للشرعية الدولية للبت في شرعية الاحتلال واستدامته.

وتابع صيدم أنه لم يسبق للسيد الرئيس ان ألقى كلمة بهذه الصراحة والنوعية، وإرسال رسالة واضحة للجميع بأنه لا يمكن التنازل عن الثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة والقدس والحدود.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي إن كلمة سيادة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة شرحت بكل وضوح القضية الفلسطينية بأبعادها منذ بداية الاحتلال، وأعطت الدليل القاطع بأن شعبنا لم يعد يقبل بهذه الحياة المليئة بجرائم إسرائيل.

وأضاف زكي، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الجمعة، أن سيادة الرئيس محمود عباس أعطى التوصيف والتعريف الحقيقي لدولة إسرائيل التي وصلت إلى مرحلة لا يمكن وصفها بما ارتكبته بحق شعبنا من جرائم، وأعطى في خطابه رسائل وإشارات وضع فيها المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

وتابع زكي أن الرئيس أعطى رسالة للعالم بأنه يؤسس لمرحلة جديدة، وعلى المجتمع الدولي أن يتحضر لها.