الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يدعو الحكومة المقبلة والتنظيمات لوضع حد للاعتداءات على الأراضي المحررة

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- شدد عضو المجلس التشريعي وعضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح ماجد أبو شمالة "على ضرورة وضع حد للاعتداءات على الأراضي الحكومية وخاصة تلك التي تم تحريرها, داعياً المواطنين الذين يقومون بوضع أياديهم على الأراضى الحكومية خاصة ارضي المستوطنات سابقاً بمغادرتها".

وقال أبو شمالة: "إن ما يحدث من اعتداءات يومية على الأراضي الحكومية يعتبر خرقا وتجاوزا للقانون واعتداءً على دماء الشهداء ونضالات شعبنا على مدار سنوات الانتفاضة".

وأضاف أن الأرض التي تم تحريرها بدماء الشهداء ليست ملكا لأحد إلا إذا اثبت ذلك بالأوراق والمستندات واخذ بذلك حكماً قضائياً, مشيراً أن السيطرة على الأرض لمجرد الادعاء يعتبر اعتداء على الأملاك العامة.

ودعا أبو شمالة الحكومة الفلسطينية المقبلة والتنظيمات للتكاتف من اجل وضع حد لظاهرة الاعتداءات على الأراضي الحكومية في الأراضي المحررة قائلا:" إن الحكومة المقبلة يقع عليها مسؤولية كبرى ولكن أيضا يجب على التنظيمات والمؤسسات والفعاليات الجماهيرية العمل للقضاء على هذه الظاهرة باعتبارها ملك لكافة أبناء الشعب الفلسطيني ومستقبلهم المنتظر".

وأكد أبو شمالة أن الاعتداءات على الأماكن العامة من الطرق والأملاك الحكومية تعتبر تعديا على حرية أبناء الشب الفلسطيني مما يستدعي الإسراع في إنهاء هذه الفوضى التي تعكر صفو الحياة في كافة المجالات.

وعبر أبو شمالة عن أمله بان يتم الشروع فوراً في حوار وطني من اجل تحسين الظروف الحياتية لابناء الشعب الفلسطيني وتطبيق القانون على الجميع وإنهاء ظاهرة الاعتداءات على الأراضي المحررة والأملاك العامة والطرق وغيرها.