حماية: قرار العمال البريطاني انعكاس لرفض أحرار العالم سياسة الآبارتايد الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 28/09/2021 ( آخر تحديث: 28/09/2021 الساعة: 17:17 )
حماية: قرار العمال البريطاني انعكاس لرفض أحرار العالم سياسة الآبارتايد الإسرائيلي

بيت لحم- معا- تابع مركز حماية لحقوق الإنسان بكل ارتياح تصويت حزب العمال البريطاني بالأغلبية على مقترح قرار يقضي بفرض عقوبات ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين.


وبحسب متابعة مركز حماية لحقوق الإنسان فقد صوت حزب العمال البريطاني أمس الاثنين الموافق 27/09/2021 في المؤتمر السنوي العام المنعقد في مدينة "برايتون"، بالأغلبية لصالح قرار يدين النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم إسرائيل العسكري على المسجد الأقصى، والتهجير المتعمد في الشيخ جراح، وحرب إسرائيل على غزة، ويرحب بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم إسرائيل، ويتعهد الحزب بمقتضى هذا القرار بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال تمكن الحزب من تشكيل حكومة.
وطالب الحزب خلال مؤتمره السنوي بفرض عقوبات ضد إسرائيل بسبب سياسات الفصل العنصري تجاه الفلسطينيين، ودعا لتحرك فوري لوقف بناء المستوطنات، ويلغي أي عمليات ضم (للأراضي) وينهي احتلال الضفة الغربية وحصار قطاع غزة.
وثمن مركز حماية لحقوق الإنسان جهود حزب العمال المبذولة على الصعيد الدولي والتي تهدف لمناصرة القضية الفلسطينية وفضح الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحافل الدولية، وبدوره:
1. يدعو الحكومة البريطانية للاستجابة لقرارات الحزب التي تشكل صمام أمان لإنصاف الشعب الفلسطيني، الذي هجر وشرد من أرضه تنفيذاً لوعد عدواني غير مشروع "وعد بلفور".
2. يطالب أحرار العالم والمدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني لبذل مزيداً من الجهود في إطار فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وصولاً لتحقيق العدالة.
3. يحث المحكمة الجنائية الدولية على المضي قدماً في طريق ملاحقة ومعاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
4. يطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عملية فورية مماثلة لإعادة الاعتبار للقانون الدولي، والانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني.