مركز التميّز والتعليم المُستمر في بوليتكنك فلسطين يستقبل الطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 28/09/2021 ( آخر تحديث: 28/09/2021 الساعة: 17:18 )
مركز التميّز والتعليم المُستمر في بوليتكنك فلسطين يستقبل الطلبة الجدد

الخليل- معا- عقد مركز التميّز والتعليم المُستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين حفل استقبال للطلبة الجدد المنتظمين للعام الأكاديمي (2021/2022)، شمل التعريف بالتعليمات الدراسية والإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بالمركز، وجاء ذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وإدارة وفريق عمل المركز ومنسقي برامج الدبلوم المهني والمدرسين للتخصصات المطروحة للفصل الدراسي الأول والطلبة الجدد.

وفي بداية اللقاء، رحب مدير مركز التميّز والتعليم المُستمر المهندس عارف الحرباوي بالحضور متمنياً للطلبة الجدد كل التوفيق والسداد، كما وقدم شرحاً حول الخدمات والبرامج والأنشطة التي يقدمها المركز في سياق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب والشابات في المجتمع الفلسطيني تخت مظلة خدمة المجتمع.

من جانبه رحّب نائب رئيس الجامعة لشؤون المجتمع الدكتور إسلام حسونة بالطلبة الجدد، مؤكداً على أهمية برامج التعليم والتدريب المهني والتقني ومدى احتياج المُجتمع لمثل هذه التخصصات المهنية التي تساهم في إعداد قوى عاملة مُدربة قادرة على الاندماج في سوق العمل، وتساهم في بناء الاقتصاد الفلسطيني.

بعد ذلك استعرضت الأستاذة تغريد الحرباوي - رئيس قسم الدبلوم المهني جملة التعليمات العامة والإجراءات الإدارية الخاصة بمركز التميز والتعليم المستمر على الصعيد المؤسسي والبرامجي.

ثم قدّم الأستاذ جمال هرماس – رئيس قسم التدريب المؤسسي والمتابعات المالية شرحاً وافياً حول جملة التعليمات والإجراءات المالية الخاصة بطلبة برامج الدبلوم المهني في مركز التميز والتعليم المستمر.

وعلى هامش الحفل، تطرق المهندس مأمون السلايمة منسق مشروع ثابري الذي ينفذه الاتحاد اللوثري العالمي بالشراكة مع مركز التميز والتعليم المستمر إلى بند المنح المخصصة للفتيات والفتيات ذوات الإعاقة.

وفي ختام اللقاء، قام الحرباوي بتقديم الشكر لكافة الزميلات والزملاء فريق عمل المركز وإدارة الجامعة على جهودهم الحثيثة ودعمهم المتواصل، ثم قام منسقو برامج الدبلوم للتخصصات المختلفة بتوزيع البطاقات الجامعية والبرامج الدراسية للفصل الأول على الطلبة الجدد وتعريفهم بأماكن الدوام في قاعات ومختبرات ومشاغل الجامعة.

يذكر أنّ مركز التميز والتعليم المُستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين يهدف إلى تعزيز فرص التمكين والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تقديم أفضل البرامج التدريبية، وبناء القدرات، وبرامج التشغيل والتوظيف الدائم والمؤقت والتدريب مدفوع الأجر، وبرامج التشغيل الذاتي وريادة الأعمال واحتضان المشاريع الناشئة، وبرامج الإرشاد المهني والوظيفي لطلبة المدارس والجامعات، كما ينشط في استقطاب التمويل من المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع وبرامج تطويرية وتنموية تخدم الجامعة والطلبة والمجتمع.