مركز العودة يرحّب بتصويت "العمال البريطاني" على قرار يعتبر إسرائيل دولة فصل عنصري

نشر بتاريخ: 28/09/2021 ( آخر تحديث: 28/09/2021 الساعة: 17:22 )
مركز العودة يرحّب بتصويت "العمال البريطاني" على قرار يعتبر إسرائيل دولة فصل عنصري

لندن- معا- رحب مركز العودة الفلسطيني في لندن بتصويت أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني، على قرار يعتبر إسرائيل دولة فصل عنصري، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

واعتبر مركز العودة هذا القرار الذي صدر بأغلبية كبيرة، رغم المحاولات الحثيثة من اللوبي المؤيد لإسرائيل داخل حزب العمال لتعطيله، بمثابة انتصار تاريخي للحق الفلسطيني، ويعكس مدى التعاطف الدولي المتزايد مع الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، في مقابل هشاشة وتآكل شرعية الاحتلال الإسرائيلي.

ورأى المركز في تصويت حزب العمال على القرار الذي يتضمن إدانة النكبة المستمرة في فلسطين والتهجير المتعمد في حي الشيخ جراح بالقدس، انعكاسا لإدراك النخب السياسية البريطانية لحقيقة الظلم التاريخي الواقع على ملايين الفلسطينيين المشردين داخل الوطن وخارجه منذ سبعة عقود.
وشدد مركز العودة على أن هذا التطور المهم يتطلب حراكا مشابها من الأحزاب البريطانية الأخرى نحو نصرة الحق الفلسطيني، وصولا إلى إحداث رأي عام ضاغط على الحكومة البريطانية للكف عن الانحياز الفاضح لإسرائيل وغض الطرف عن جرائم قادتها وجيشها ضد الفلسطينيين وتطاولهم على القانون الدولي ومنحهم حصانة تتيح لهم الإفلات من المسؤولية والعقاب.

وقدم مركز العودة الشكر لجميع الأعضاء في حزب العمال الذين اتخذوا موقفا شجاعا وانتصروا لمُثل الحق والعدل والحرية التي ينشدها الشعب الفلسطيني الذي يكتوي بنيران العدوان والظلم والعنصرية في القرن الحادي والعشرين تحت نير الاحتلال الذي طال أمده ولابد له أن يزول عن أرضهم.