الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو هيئة الأسرى ومهجة القدس يلتقون مديرة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة

نشر بتاريخ: 29/09/2021 ( آخر تحديث: 29/09/2021 الساعة: 21:09 )
ممثلو هيئة الأسرى ومهجة القدس يلتقون مديرة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة

غزة- معا -التقى اليوم الأربعاء وفد يمثل هيئة شؤون الاسرى والمحررين بغزة، ومهجة القدس للشهداء والاسرى والجرحى، بمديرة اللجنه الدولبة للصليب الاحمر في قطاع غزة، ميريام ميلر.
واستعرض الوفد أبرز الانتهاكات والجرائم التي تقترف بحق الأسرى كالاعتقال الاداري والاهمال الطبي وتصاعد الهجمة الاسرائيلية بحقهم وعمليات القمع والتنكيل والعزل الانفرادي ومصادرة حاجيات الاسرى..الخ.

وطالب الوفد من اللجنه الدوليه ابداء موقفا واضحا من عملية (الهروب) من سجن جلبوع والهجمة المتصاعدة بحق الاسرى عموما واسرى الجهاد الاسلامي خصوصا، والتحرك الجاد لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى.
كما، طالب الوفد بضرورة تدخل الصليب الاحمر لضمان استئناف زيارات اهالي قطاع غزة والمتوقفة منذ سنة ونصف.
من جانبها، تحدثت مديرة اللجنه الدوليه عن دور طواقم اللجنة الدولية في متابعة قضايا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وابرز الانشطة في هذا المجال. ووعدت بالاهتمام بكل ما ذكر ورفع مذكرة للجهات المعنية بالخصوص والعمل قدر المستطاع من اجل المعتقلين وقضاياهم الانسانية.
يذكر أنه وإلى جانب مديرة الصليب الاحمر، قد حضر فايز الاقرع مستشار مدير اللجنه الدوليه.
فيما ضم وفد هيئة الاسرى ومهجة القدس حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة هيئة الاسرى في قطاع غزة، وعبد الناصر فروانة، عضو لجنة ادارة الهيئة، وياسر مزهر مدير الانشطة في مؤسسة مهجة القدس وتامر الزعانين المتحدث باسم مهجة القدس.