الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر في غزة يناقش إدارة فلسطين بعد التحرير

نشر بتاريخ: 30/09/2021 ( آخر تحديث: 30/09/2021 الساعة: 16:27 )
مؤتمر في غزة يناقش إدارة فلسطين بعد التحرير

غزة- معا- نظمت هيئة وعد الآخرة مؤتمرا في مدينة غزة بعنوان "وعد الآخرة فلسطين بعد التحرير" وبمشاركة عدد من قادة الفصائل الفلسطينية.
ويناقش المؤتمر حسب القائمين عليه كيفية إدارة الأراضي التي سيتم تحريرها وتلافي الأخطاء التي وقعت بعد تحرير غزة عام 2005.
وقال المهندس كنعان عبيد رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر وعد الآخرة إن هذا المؤتمر عبارة عن رسالة للشعب الفلسطيني لتجهيز أنفسهم لاستلام البلاد بعد تحريرها.
وأضاف في مقابلة لمعا "هذه البلاد هي أرض فلسطينية ووعد الله سبحانه وتعالى في وعد الآخرة أن الاحتلال زائل".
وتابع، نحن كفلسطينيين جاهزون لاستلام هذه الأرض وندير مقدراتها وعودة اللاجئين والشؤون الاقتصادية والأمنية والسياسية والاجتماعية مؤكدا أن الأمل قريب جدا في عودة الأرض لأصحابها.
وأوضح أن وقت التحرير غير معروف، ولكن بعد معركة سيف القدس الأمل أصبح أكبر, مشيرا إلى أن كتاب وفلاسفة إسرائيليين يتحدثوا عن زوال إسرائيل، وأن زوالها بات قريبا.
من جهته، قال معتصم الميناوي رئيس اللجنة الإعلامية لهيئة وعد الآخرة إن فكرة وعدة الآخرة لم تكن وليدة منذ اليوم إنما منذ عامين أو يزيد تراود مجموعة كبيرة من قيادات الشعب الفلسطيني حتى أصبحت هذه الفكرة واقعا ملموسا.
وأضاف في مقابلة لمعا "اليوم نطلق المؤتمر الأول الاستشرافي لوعد الآخرة تكمن هذه الأهمية أن نثبت قاعدة أن دولة الاحتلال بالتأكيد إلى زوال."
وتابع، متفائلون بقرب زوال الاحتلال ونجهز أنفسنا للعودة إلى أراضينا بعد سنين طويلة زادت عن سبعين عاما، موضحا أن المؤتمر هدفه تنظيم عملية العودة وهناك تجربة خروج واندحار من قطاع غزة.
وأكد اليوم لا نريد لهذه التجربة التي كانت في السابق وهي أن المقدرات التي تركتها قوات الاحتلال في ذلك الوقت تركت فذهبت أدراج الرياح، نريد أن نعود لأراضينا ونحافظ على المقدرات والوضع الاقتصادي والسيادي لفلسطين الجديدة.

مؤتمر في غزة يناقش إدارة فلسطين بعد التحرير
مؤتمر في غزة يناقش إدارة فلسطين بعد التحرير