أبل تتفرغ لصناعة السيارات ذاتية القيادة

نشر بتاريخ: 09/10/2021 ( آخر تحديث: 09/10/2021 الساعة: 23:32 )
أبل تتفرغ لصناعة السيارات ذاتية القيادة

معا- أعلنت شركة Apple Car المتخصصة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كوبرتينو، عودتها من جديد للمنافسة في تكنولوجيا صناعة السيارات ذاتية القيادة.

وشهدت الفترة الأخيرة ابتعاد الشركة عن تطوير نظام السيارات ذاتية القيادة، بسبب انشغالها بالكشف عن iPhone 13 و Apple Watch Series 7، لذلك ركزت الصحافة هناك في الغالب على هذه الأجهزة عندما يتعلق الأمر بتقارير عن منتجات Apple.

وأفاد موقع " autoevolution" الروماني أن الشركة لا تزال ملتزمة جدًا بتوسعها في صناعة السيارات، مع فتح وظيفة مؤخرًا إلى حد كبير كتأكيد على أن Apple تعمل على تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

وكشف إعلان جديدة أن شركة Apple تبحث عن مهندس اختبار رادار من شأنه أن ينضم إلى فريق Sensors، الذي يقوم بتطوير تقنيات رادار جديدة لاستخدامها في أنظمة القيادة المستقلة.

ولا تعمل Apple بالضرورة على إنتاج سيارة حيث اختارت الشركة كلماتها بعناية لتجنب إسقاط أي إشارة في هذا الصدد، ولكن على التكنولوجيا التي يمكن أن ينتهي بها الأمر إلى تشغيل سيارة ذاتية القيادة.

ومن الواضح أن شركة Apple تريد توسيع فريقها الذي يعمل على Apple Car، وسيتعين على المهندس الجديد تطوير وصيانة برامج تشغيل اختبار آلية واختبار البرامج للواجهة وجمع البيانات من أجهزة استشعار الرادار ومعدات اختبار الرادار.

وأفاد الموقع الروماني أن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها كانت تهدف إلى إطلاق سيارتها ذاتية القيادة في وقت ما في عام 2025، مع نموذج أولي يتم طرحه عام 2023 على أقرب تقدير.

ويمكن أن يتغير التوقيت بسهولة، خاصة وأن Apple تحافظ على سرية جميع التفاصيل، ولكن أيضًا لأن الشركة تريد الحصول على كل شيء بشكل صحيح.

ولذلك دون التحدث علنًا عن مشروع السيارة الخاص بها، يمكن لشركة Apple إجراء تغييرات كبيرة بسهولة، بما في ذلك تأخير الإطلاق، دون تأثير كبير على المدى الطويل، خاصة وأن لا أحد يعرف على وجه اليقين متى من المفترض أن ترى السيارة الضوء في المقام الأول.

ويمكن التعامل مع إنتاج Apple Car من خلال مشروع مشترك جديد أنشأته Magna و LG.