السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية في نابلس

نشر بتاريخ: 13/10/2021 ( آخر تحديث: 13/10/2021 الساعة: 09:52 )
"التضامن" تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية  في نابلس

نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة العديد من المساعدات الطبية والإنسانية خلال السنوات الماضية، وما زالت مستمرة في تقديم العون لكل الأسر المحتاجة للدعم وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

وذكرت الجمعية أنه من ضمن المساعدات المقدمة من خلال برامجها لمساعدة الحالات المرضية تم توفير 10 أجهزة أوكسجين GENERATOR سعة 5 لتر و 10 لمرضى كورونا .
واضافت الجمعية "وتم توفير جهازين CPAP لمساعدة المرضى المحتاجين إليه للتنفس، كما تم تقديم 4 أسرّة طبية كهربائية للمرضى المحتاجين إليها .وجرة أكسجين وكرسي عادي لحالة مرضية بحاجة إليهما" .


ووفرت الجمعية من خلال أهل الخير أيضا طرف صناعي لرب أسرة بقيمة 9000 شيقل وطرف صناعي آخر لحالة أخرى بقيمة 5500 شيقل وتم أيضا توفير طرف صناعي بقيمة 14000 شيقل لرب أسرة بحاجة إليه .
وضمن مساعدة الحالات المرضية والإنسانية تم توفير مبلغ ألف دولار من تكاليف عملية زراعة كبد في تركيا لمريض بحاجة ماسة لإجراء العملية .

وضمن مشروع إعادة تأثيث وترميم المنازل،أشارت الجمعية إلى أنه تم تأهيل منزل بالكامل وتأثيثه بتكلفة تجاوزت 10 آلاف دينار أردني بتبرع من فاعل خير ، كما تم توفير تخت وخزانة وثلاجة وفرن وكنب وأدوات منزلية لأسرة أخرى ، وتوفير ثلاجة وغسالة وغاز وطقم نوم عدد 2 وسجاد ولوازم أخرى لأسرة بحاجة ماسة لهم ، وتم مساعدة أسرة أخرى بسرير وطقم كنب .

وضمن المشاريع التي تقوم بها الجمعية لمساعدة الحالات الإنسانية والمعوزة تم توفير مبلغ 2800 دينار أجرة منزل لأسرة مهددة بالإخلاء .


وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة.