الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية المسيحية تدين الاعتداء الوحشي على المحتفلين بالمولد النبوي في باب العامود

نشر بتاريخ: 20/10/2021 ( آخر تحديث: 20/10/2021 الساعة: 13:59 )
الإسلامية المسيحية تدين الاعتداء الوحشي على المحتفلين بالمولد النبوي في باب العامود

القدس-معا- أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأربعاء الاعتداءات الوحشية وغير الأخلاقية التي شنتها شرطة الاحتلال ضد مئات المقدسيين أثناء احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت الهيئة ان الاعتداء على المواطنين العزل وخاصة الأطفال والنساء بالضرب المبرح بالهروات والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والمياه العادمة بشكل منهجي ومتعمد هو شكل من أشكال إرهاب الدولة التي تمارسه سلطات الاحتلال ضد المقدسيين.

وقالت الهيئة أن القوة القائمة بالاحتلال تحولت إلى قوة فاشية تستخدم كافة أشكال العنف والارهاب للانتقام من المقدسيين على مواقفهم الوطنية الرافضة للاحتلال وسياساته القمعية.

وحملت الهيئة المؤسسة الاسرائيلية بكافة أذرعتها السياسية والامنية والقضائية مسؤولية هذه الانتهاكات غير الانسانية بحق المقدسيين، مؤكدةً بأن هذا العدوان البربري لن يفلح في زعزعة إرادة المقدسيين وإصرارهم العنيد في الدفاع عن عروبة مدينتهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية.

وناشدت الهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان في العالم إلى التحرك لوضع حد لهذه الاعتداءات الوحشية بحق المقدسيين والزام سلطات الاحتلال باحترام الشرعة الدولية لحقوق الانسان.