السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة كي اس لايت

نشر بتاريخ: 24/10/2021 ( آخر تحديث: 24/10/2021 الساعة: 16:10 )
اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة كي اس لايت

الخليل- معا- أبرمت جامعة بوليتكنك فلسطين، الأحد، اتفاقية تعاون مع شركة كي اس لايت، بهدف التعاون المُشترك وتضمنت بنود الاتفاقية العمل على تجهيز مُختبر الأنظمة والأجهزة الذكية بأحدث الأجهزة والأنظمة والمعدات، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور امجد برهم، ونواب رئيس الجامعة، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي، وعميد كلية الهندسة، ورئيس دائرة الهندسة الكهربائية.

ووقّع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع الدكتور اسلام حسونة وعن شركة (K.S. Lighting) الوكيل الحصري لشركة (AVE S.P.A) الايطالية/ مُمثلة بالمهندس احمد خالد الكببجي.
وأكّد برهم على حرص جامعة بوليتكنك فلسطين على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وتشجيع البحث العلمي وتوفير التكنولوجيا الحديثة لطلبتها، وخلق كوادر بشرية مؤهلة ومُدربة وقيادية في مجال الانظمة الذكية. وذلك إيماناً من الجامعة بأهميّة الشراكة للنهوض بمُختلف المؤسسات المحلية وينعكس بالتالي على رفد مسيرة التنمية الشاملة للمُجتمع الفلسطيني.

وأشاد حسونة الى سعي الجامعة دوماً الى تطبيق سياسية المسؤولية المُجتمعية على كافة الأصعدة، وإلى تزويد طلبة الجامعة بالخبرات والمهارات العملية والتطبيقية، وأشار إلى أنّ الاتفاقية تُعَدْ عاملاً مُهماً لسد الفجوة بين التجربة الأكاديمية والاحتياجات التطبيقية لطلبة الجامعة.

ومن جانبه عبّر الكببجي عن اعتزازه بجامعة بوليتكنك فلسطين وبسمعتها الأكاديمية المرموقة، وأشار الى اهميّة الاتفاقية بتوفير فرص تدريبية لطلبة الجامعة على الأجهزة والأنظمة والمعدات في المختبر الذي سيتم انشاؤه. واضاف بأنّ الشركة رائدة في مجال استيراد وتسويق أجهزة الانارة والتمديدات الكهربائية وأنظمة وتقنيات البيوت الذكية في فلسطين، وتعمل دوماً بتعريف السوق الفلسطيني بحلول الطاقة المُبتكرة والفعّالة.

وخلال الزيارة تفقد الوفد الضيف مُختبر المشغل الهندسي في كلية الهندسة دائرة الهندسة الكهربائية، والذي تم تطويره مُسبقاً من قبل الشركة الداعمة.

والجدير بالذكر جاءت بنود الاتفاقية من أجل تمكين الشباب الفلسطيني لدخول سوق العمل من خلال تطوير القدرات اللازمة لانخراطهم به، عبر تمكينهم من مواكبة التطور التكنولوجي وتزويدهم بالمهارات العملية، وربط معارفهم الأكاديمية النظرية باحتياجات السوق بما يتضمن المهارات الإدارية والتنظيمية والتخطيطية، من خلال تزويد مُختبر الأنظمة والأجهزة الذكية بالأجهزة والأدوات والأنظمة والمعدات اللازمة والحديثة من قبل الشركة.