الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح يزور جامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- قام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح بزيارة جامعة الأزهر بغزة اليوم، وكان في استقباله أمين سر مجلس أمناء الجامعة د. عماد شعث، ورئيس جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور جواد وادي، وأعضاء مجلس الجامعة وعدد من أعضاء مجلس الأمناء بالإضافة إلى رئيس مجلس الطلبة محمد فاروق حلس، ورئيسة مجلس الطالبات نادية الدلو وعدد من أعضاء مجلسي الطلاب والطالبات.

ورحب رئيس جامعة الأزهر الدكتور جواد وادي بالضيف مؤكداً أن هذه الزيارة لها عظيم الأثر في نفوس العاملين والطلبة بجامعة الأزهر.

مؤكدا أنه سيزور الجزائر لحضور مؤتمر رؤساء الجامعات الذي سيعقد في شهر إبريل القادم حيث سيقوم خلال هذه الفترة بزيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح لمناقشة احتياجات الجامعة.

وأعرب السفير محمد صبيح عن استعداده للتعاون مع جامعة الأزهر وتقديم المساعدة للنهوض بها إلى الأمام، وقال "أنا على أتم الاستعداد أن أكون ابنكم وخادمكم في كل مكان. ولا بد أن يكون التعاون معنا كبيراً".

وأضاف "لن نستطيع أن ننهض في واقعنا إلا بمراجعة كل ما لدينا من قيم علمية لنعرف كيف نسير للمساهمة في خلق أجيال فلسطينية واعدة مثقفة باعتبارها قيادة المستقبل".

وأشاد السفير بصمود الشعب الفلسطيني الذي تعرض للاقتلاع ومحاولة تغييب الذاكرة ومن هنا كان الحمل ثقيلاً على أبناء شعبنا، وقال "نحن في فترة غاية في الصعوبة والوضع ازداد صعوبة مع الهجمة على العروبة والإسلام وللتصدي إلى ما نواجهه لا بد من أن يستند في الأساس على العلم".

وأشار السفير إلى أهمية الجامعة ودورها في تربية أبناءنا على التسامح وحب العلم والقراءة والنظر إلى كل ما هو جديد في العالم والاستفادة من الثروة العلمية الحديثة والمتاحة بين أيدينا لتخريج أفواج على مستوى عالي.

وأشاد بقدرة رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر د. نبيل شعث ورئيس الجامعة د. جواد وادي على مواصلة المسيرة في الجامعة لتتمتع بانطلاقة جديدة وجيدة.

ومن جهته قدم الدكتور مازن حمادة مدير العلاقات الخارجية بمكتب رئيس الجامعة شرحاً موجزاً عن الجامعة وإمكانياتها ومراكزها المختلفة التي ساهمت في إثراء البحث العلمي وخدمة المجتمع.

ومن جانبه عبر عميد شؤون الطلبة الدكتور علي النجار عن أمله أن تساهم هذه الزيارة في نقل المعاناه التي يواجها الطلبة في جامعة الأزهر فيما يتعلق بدفع الرسوم الجامعية مطالباً الضيف الزائر بأن يتحرك جاهداً من أجل خدمة طلبتنا.

وقال عضو مجلس أمناء جامعة الأزهر الأستاذ طلال عوكل أن احتياجات الجامعة كثيرة وطلب من جهات الاختصاص اعداد ملف حول احتياجات الجامعة لمتابعتها لاحقاً مع الضيف الزائر.وتحدث عوكل حول أهمية اعداد المؤتمرات العلمية والبعثات العلمية والتبادل الطلابي بين جامعة الأزهر بغزة والجامعات العربية الأخرى.