الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق فلسطيني سلوفيني على تمثيل دبلوماسي بين البلدين

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا-استقبل الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله اليوم رئيس جمهورية سلوفينيا يانس درونوفيشك ، وبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات بين البلدين وخاصة فتح ممثليات في كل من فلسطين وسلوفينيا.

وقال الرئيس عباس عقب اللقاء انه اتفق مع الرئيس السلوفيني على ضرورة افتتاح ممثلية لجمهورية سلوفينيا في فلسطين واخرى لفلسطين في سلوفينيا .

وطالب الرئيس عباس المجتمع الدولي " بمد يد العون والدعم للشعب الفلسطيني وعدم معاقبته بالحصار والتجويع والعقاب الجماعي بسبب الانتخابات الديمقراطية النزيهة " .

من جانبه اكد الرئيس السلوفيني يانس درونوفيشك على ضرورة تقوية العلاقات بين البلدين ، داعيا كافة الاطراف الى ضرورة ضبط الوضع الامني والسياسي في المنطقة لانعاش وتحسين الاوضاع الاقتصادية للفلسطينيين .

واشاد الرئيس الضيف بالانتخابات التشريعية الفلسطينية معربا عن امله ان تساهم الانتخابات الاسرائيلية القادمة في نبذ العنف بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي " واضاف" ان الانتخابات الفلسطينية الديمقراطية والتي ادت الى صعود حماس بلورت موقفا دوليا منها بيد انه لا ينبغي ان يعاقب الشعب الفلسطيني بسبب الانتخابات الديمقراطية"دعا حركة حماس الى تحمل مسؤولياتها وان تتحول الى حركة سياسية.


وحول امكانية دعوة حماس لزيارة سلوفينيا تهرب الرئيس الضيف من الاجابة بشكل مباشر وقال " انا لست مجبرا على عقد اتفاقيات مع حماس ، انهم يأتون الى الحكم للمرة الاولى حيث يتحملون مسؤولية الشعب الفلسطيني ، وهذا يعني ان حماس ستتغير والوضع سيكون افضل " .