مؤسسة أكشن إيد- الدولية تدين قرار إسرائيل بتصنيف ستة مؤسسات حقوق إنسان فلسطينية كمؤسسات إرهابية

نشر بتاريخ: 27/10/2021 ( آخر تحديث: 27/10/2021 الساعة: 16:42 )

بيت لحم-معا- اصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية قرارعسكري بتاريخ 19 تشرين أول لعام 2021 أعلنت فيه عن تصنيف ست مؤسسات فلسطينية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني في الأرض الفلسطينية المحتلة كمنظمات إرهابية . المنظمات الفلسطينية الست هي الضمير ، الحق ، منظمة الدفاع عن الأطفال الدولية - فلسطين ، اتحاد لجان العمل الزراعي ، مركز بيسان للبحوث والتنمية ، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية.

يسمح هذا التصنيف للسلطات الإسرائيلية باعتقال موظفيهم ، وإغلاق مكاتبهم ، ومصادرة أصولهم ، وحظر تمويلهم والتعبير عن دعم أنشطتهم بشكل علني وعملهم في مجال حقوق الإنسان.

تعمل هذه المؤسسات بشكل فاعل على توثيق إنتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة ومناصرة حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية والمحلية.

تحدثت مديرة البرامج والمشاركة الدولية في مؤسسة أكشن إيد الدولية آني الاسالدي قائلة:" هذا قرار جائر يهدف إلى تقويض عمل مؤسسات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية ويسعى لمنع هذه المؤسسات من فضح الإنتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في ظل صمت المجتمع الدولي".

"تعبر مؤسسة أكشن إيد الدولية عن قلقها العميق إزاء هذا العمل كما ندين هذا التصنيف الذي يجرم عمل حقوق الانسان ويقمع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينين ". تعتبر مؤسسة أكشن إيد الدولية هذا الأمر بهذا الشكل من الهجوم إنتهاك للقانون الدولي الإنساني ويجب محاسبة إسرائيل على انتهاكه".

نعبر عن تضامنا مع مؤسسات حقوق الانسان الفلسطينية والمدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينين . ندعو الدول الثالثة الأعضاء معارضة هذا القرار وممارسة الضغط على الحكومة الاسرائيلية للتراجع عنه"