الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور للثقافة يعقد عددا من ورش العمل حول اسس الحوار وبرامج للقيادات الشابة

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 18:02 )
نابلس - معا- عقد مركز جذور للثقافة والفنون مؤخراً سلسلة نشاطات ، وعدد من ورش العمل والمحاضرات شارك فيها عدد من اعضاء المركز والمهتمين.

وألقت الأخصائية لينا أبو ارميلة محاضرة حول التعبير عن المشاعر وأسس الحوار ضمن برنامج القيادات الشابة، وعن أهمية التغذية في مرحلة المراهقة والشباب، اضافةً الى اللقاءات الميدانية لمجموعة من المشاركات في البرنامج، مع عضوي المجلس البلدي السيدة خلود المصري والدكتورة ماجدة فضة ضمن سلسلة لقاءات مع صانعي القرار. حيث تمحور اللقاء حول الكوتا النسائية وأثرها في وجود المرأة في مواقع صنع القرار، والصعوبات التي تواجه المرأة في هذه المواقع.

كما تطرق الحديث لبرامج الشباب ضمن رؤية المجلس البلدي الجديد ونشاطاته بشكل عام والرؤية المستقبلية لدور المرأة في مؤسسات المجتمع المحلي الفلسطيني.

وواصل المركز دوره التوعوي في المحاضرة العلمية حول مرض "انفلونزا الطيور" بالتعاون مع الجمعية العلمية الطبية والتي ألقاها الدكتور نمر خريم, بالإضافة لمحاضرة حول هشاشة العظام قدمتها أخصائية التغذية أمل جوهري التي تحدثت عن أسباب هشاشة العظام وطرق الوقاية منها. حيث نصحت بإتباع التغذية السليمة وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين.

من جانبها أكدت مديرة المركز المهندسة أروى صبحة أن هذه النشاطات تأتي ضمن الاهتمام الذي يوليه مركز جذور بالمرأة والحرص على تثقيفها في جميع المجالات الصحية منها والثقافية والاجتماعية.