الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة سعودية تؤجل النظر في أحكام بحق فلسطينيين وأردنيين

نشر بتاريخ: 08/11/2021 ( آخر تحديث: 09/11/2021 الساعة: 09:45 )
محكمة سعودية تؤجل النظر في أحكام بحق فلسطينيين وأردنيين

بيت لحم- معا- قررت محكمة استئناف سعودية، الإثنين، تأجيل النظر في أحكام صدرت بحق موقوفين فلسطينيين وأردنيين، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري.



جاء ذلك وفق بيان مقتضب للجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية.
وقال البيان إن "محكمة الاستئناف في السعودية تؤجل النظر في قضية دعم المقاومة والشعب الفلسطيني للمجموعة الأولى من المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين إلى الشهر المقبل بعد جلسة قصيرة".
ولم يذكر البيان مزيد من التوضيحات حول مجريات الجلسة وعدد الموقوفين الذين حضروا وأسماءهم.
وكان خضر مشايخ، رئيس اللجنة، قال في تصريح سابق للأناضول إن "جلسات المحاكمة ستتوزع على ثلاثة أسابيع لتشمل جميع الموقوفين الأردنيين والفلسطينيين الذين يتجاوز عددهم 60".
كما لم تصدر السلطات الأردنية ولا السعودية تعليقا حول تفاصيل المحاكمة ونتائجها على الفور.
‎ وفي الثامن من أغسطس/آب الماضي، قضت المحكمة الجزائية السعودية، بالحبس 15 عاما على الممثل السابق لحركة "حماس" لديها، محمد الخضري؛ ضمن أحكام طالت 69 أردنيا وفلسطينيا.‎
وتراوحت الأحكام ما بين البراءة والحبس 22 عاما.
وفي فبراير/شباط 2019، أوقفت السعودية أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها، بينهم الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي "تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية".
ومنذ بدء الحديث عن قضية هؤلاء الموقوفين، لم تصدر الرياض أي تعقيب بشأنها، وعادة ما تقول إن المحاكم المختصة تتعامل مع الموقوفين لديها، وإنهم "يتمتعون بكل حقوقهم التي كفلها لهم النظام".