الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع ممثلي الامم المتحدة مشكلة الاغوار ومعاناة المواطنين نتيجة الممارسات الاسرائيلية هناك

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 18:17 )
جنين- معا- استقبل محافظ محافظة جنين قدورة موسى في مكتبه اليوم ممثلي الأمم المتحدة- مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- روزماري ويلي وسعد عبد الحق تباحثوا في مشكلة الأغوار وما تتعرض إليه من ممارسات إسرائيلية للسيطرة عليها وتفريغها من مواطنيها .

وشرح المحافظ عددا من القضايا الهامة المتعلقة بالأراضي في منطقة الغور ومعاناة المواطنين نتيجة انتتشار الحواجز الاسرائيلية ونقاط التفتيش ومصادرة الاراضي وقرارات بالهدم وإتلاف ممتلكات مما شكل وضعاً مأساوياً داعيا كافة الجهات الفلسطينية والدولية لحماية المنطقة من السيطرة الإسرائيلية المدروسة.

وتطرق المحافظ الى ما تعانيه المحافظة من اوضاع اقتصادية صعبة نتيجة سياسة الاغلاق التي تتبعها اسرائيل خاصة بعد فوز حماس في الانتخابات .

وحول احتياجات المحافظة قال موسى انه تم عقد "14" ورشة متخصصة ولدينا مجلسين تنفيذي واستشاري وهناك توجه للتنسيق مع المنظمات الدولية التي تنفذ برامج ومشاريع عمل في محافظة جنين لتغطية الاحتياجات وتوجيههم لتنفيذ مشاريع وفق خطة تنموية وضعتها المحافظة لتنمية قطاعات مختلفة في المحافظة.

وتم الاتفاق على عقد لقاء موسع في الأسبوع القادم يشمل كافة الجهات والأطراف العاملة بملف الأغوار في محافظة جنين لوضع الية عمل مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بما يخدم قضايا المواطنين ويثبت حقوقهم.