خبر عاجل
مراسل معا : قوات الاحتلال تحاصر عدة منازل في منطقة شارع الصف في بيت لحم

افتتاح مشروع انشاء خزان مياه في قرية العقبة بمحافظة طوباس

نشر بتاريخ: 10/11/2021 ( آخر تحديث: 10/11/2021 الساعة: 15:42 )
افتتاح مشروع انشاء خزان مياه في قرية العقبة بمحافظة طوباس

طوباس -معا- افتتح وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، مشروع انشاء خزان للمياه في قرية العقبة بمحافظة طوباس، ومشروع إعادة تأهيل حديقة عامة، بتمويل من الوكالة السويسرية، وبتنفيذ من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وذلك ضمن إطار برنامج تطوير المنطقة "ج"في الصندوق.

جاء ذلك خلال حفل اقيم في بلدة العقبة، اليوم الأربعاء، بحضور محافظ طوباس والاغوار اللواء يونس العاصي، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، وممثلة الوكالة السويسرية للتنمية، ورئيس مجلس قروي العقبة بشير صبيح، وعدد من ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

بدوره، أكد الصالح إيلاء الحكومة الفلسطينية أهمية بالغة لتطوير وتنمية المناطق المسماة "ج" وتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، بالرغم من اجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية، واستمراره بتدمير عدد من المشاريع في المناطق المسماة ج.

وبارك الصالح لاهالي القرية افتتاح هذه المشاريع الحيوية، مهديا هذا الانجاز لروح رئيس المجلس السابق المرحوم سامي صادق، مستذكرا دوره الهام في النهوض بواقع القرية، مشيرا الى أن الوزارة ستواصل دعمها للقرية خلال المرحلة المقبلة ولن تدخر أي جهد في سبيل دعم صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وشكر الصالح الوكالة السويسرية على دعمهم المستمر والمتواصل لقطاع الحكم المحلي، ومساعدة الوزارة والصندوق على تنفيذ مشاريع تنموية استراتيجية خاصة في المناطق المسماة "ج"، كما وشكر طواقم الصندوق التي عملت على تنفيذ هذه المشاريع الحيوية.

من جانبه، أشاد المحافظ بالمشاريع التي تم افتتاحها مؤكدا أهميتها في دعم صمود اهالي العقبة وتثبيتهم في أراضيهم، مشيدا بالدعم السويسري للمنطقة.

بدورها، أكدت ممثلة الوكالة السويسرية للتنمية أهمية هذه المشاريع التي من شأنها أن تحدث أثرا مباشرا على الحياة اليومية للفلسطينيين في منطقة " ج " وتعزز حرية وصول السكان إلى حقوق الإنسان الأساسية مثل التعليم والمياه، كما وأشادت بجهود الطواقم التي عملت على انجاز هذه المشاريع.

‎من جانبه شكر رئيس مجلس قروي العقبة بشير صبيح، وزارة الحكم المحلي على متابعة الوزارة والمؤسسات الدولية وجهودهم في دعم وتعزيز صمود القرية في وجه المخططات التي تستهدف اراضيها وسكانها، مشيراً الى ان وجود حديقة بالقرية يعتبر متنفس حيوي وطبيعي لكافة ابناء المحافظة داعيا الى مزيد من المشاريع التي تعزز الصمود للقرية . CONFIDENTIAL: