السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة تيسير مرقة تحتل المركز الأول في أولمبياد التربية الإعلامية للعام 2021

نشر بتاريخ: 16/11/2021 ( آخر تحديث: 16/11/2021 الساعة: 17:18 )
مدرسة تيسير مرقة تحتل المركز الأول في أولمبياد التربية الإعلامية للعام 2021


الخليل- معا- حازت مدرسة تيسير مرقة الأساسية للبنات الواقعة في البلدة القديمة في مديرية تربية الخليل على المرتبة الأولى في المرحلة النهائية من مسابقة أولمبياد التربية الإعلامية والمعلوماتية للمدارس 2021 التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، بالتعاون مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية، عن بُعد، في عدد من المدارس بالضفة الغربية وقطاع غزة.


وحلت في المرتبة الثانية مجموعة غرب غزة؛ وهي مجموعة طلابية مكونة من أكثر من مدرسة تابعة لمديرية غرب غزة تم تشكيلها خلال العطلة الصيفية، وخضعت لمجموعة من التدريبات حول محاور مختلفة في التربية الإعلامية والمعلوماتية، فيما حصلت مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنين من تربية أريحا على المركز الثالث.
جاء إعلان النتائج في احتفالية افتراضية "عن بُعد" اليوم الثلاثاء، بحضور الطلبة من المدارس المشاركة، والمنسقين والمتابعين لبرنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية على مستوى الوزارة والمديريات وبيالارا.
وأكدت "التربية" وبيالارا أهمية هذه الفعاليات التي باتت تجسد حدثاً سنوياً يُحتفى به ضمن فعاليات أسبوع التربية الإعلامية والمعلوماتية العالمي، وتجذير روح المبادرة والتثقيف والدراية الإعلامية ومضامين التربية الإعلامية، مقدمتين الشكر لكافة المدارس المشاركة والقائمين على هذا الأولمبياد.