السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل بغزة تشيد بعملية الطعن بالقدس المحتلة

نشر بتاريخ: 17/11/2021 ( آخر تحديث: 17/11/2021 الساعة: 22:29 )
الفصائل بغزة تشيد بعملية الطعن بالقدس المحتلة


غزة- معا- أشادت الفصائل في غزة مساء اليوم الأربعاء بعملية الطعن في القدس المحتلة، معتبرة أن هذه العملية رد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وشددت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت معا على أن الشعب الفلسطيني من حقه النضال من أجل حريته واستعادة حقوقه المسلوبة من الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته إزاء الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.
بدوره، قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس أن ️"العملية الفدائية البطولية في القدس المحتلة ضد جنود جيش الاحتلال، تأكيد جديد عن تواصل ثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال حتى كنس المحتل، وتعكس عجز المحتل على وقف انتفاضة شعبنا برغم كل سياسته الاجرامية".
وأوضح أن هذه العملية "الفدائية وارتقاء منفذها شهيدًا، صورة من الصراع الكبير بين شعبنا ومقاومته وبين الاحتلال، مضيفا "هذه المعركة لن تنتهي إلا بانتصار شعبنا صاحب الأرض والحق والتاريخ."
من جهته، بارك طارق عز الدين المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي "العملية البطولية في القدس المحتلة، مؤكدا أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني".
وقال :"️إننا نحيي الروح المقاتلة لشباب فلسطين الثائر، والذي سيبقى شوكة في حلق الاحتلال ولن ينعم المحتل بالراحة أو الأمن ما دام يجثم على صدورنا ويدمر بيوتنا ويهجر أهلنا المرابطين."
وأكد ️أن دماء الشهيد صدام بني عودة، تتحول إلى نور يضيء درب المجاهدين والسائرين نحو القدس، ويدب الرعب في قلوب المحتلين، ويشعل النار تحت أقدام المستوطنين.
وشدد على أن ️الإجرام الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لن يثني أبطال شعبنا ورجاله عن الاستمرار في مقاومته بكل الطرق والوسائل، وستبقى فلسطين ولّادة الأبطال على درب الحرية والانتصار الحتمي ودحر الاحتلال عن كل فلسطين.
في السياق، أكدت الجبهة الشعبية أن هذه العملية تشكّل الرد والطريق لكنس الاحتلال ومستوطنيه، ومواجهة جرائم ومخططات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته
ونوه أن ️هذه العملية تبرهن من جديد على أن ثورة الشعب الفلسطيني متواصلة، وتزداد توهجاً واشتعالاً ونوعية يوماً بعد يوم، وأن كل محاولات إجهاضها أو التآمر عليها لن تنجح.

لجان المقاومة في فلسطين

من جهتها باركت عملية الطعن في البلدة القديمة في مدينة القدس واعتبرتها الرد الرادع لمواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه .

وقال في بيان لها ان عملية الطعن رد طبيعي على جرائم العدو الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .*

واكدت ان عمليات المقاومة بكافة اشكالها لن تتوقف، وواهم من يعتقد أن شعبنا يقبل الضيم ولا يرد الصاع صاعين، وأن مقاومة شعبنا ستتواصل و لن تهدأ حتى استرداد كافة حقوقنا المسلوبة".