خبر عاجل
مراسل معا : قوات الاحتلال تحاصر عدة منازل في منطقة شارع الصف في بيت لحم

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً كورياً رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 24/11/2021 ( آخر تحديث: 24/11/2021 الساعة: 16:40 )
جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً كورياً رفيع المستوى

الخليل-معا- استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً رفيع المستوى من جمهورية كوريا، وقد ضم الوفد "كانغ جي يونغ" المدير العام لبرامج التعاون الدولي في وزراة الخارجية الكورية و "سونغ سي جين" سفير جمهورية كوريا لدي دولة فلسطين و الدكتور "يوسينغ شن" المدير الاقليمي لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، إضافة الى طاقم من وزراة الخارجية ومكتب الوكالة الكورية. وقد كان في استقبال الوفد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم، ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور رائد عمرو، ومدير المركز الفلسطيني الكوري لأبحاث التكنولوجيا الحيوية والدكتور يعقوب الأشهب.

ورحب برهم بالوفد الضيف، وقدّم نبذة عن الجامعة وأهميّة تعزيز البحث العلمي فيها وأشار الى مراكز التميّز التي تقدم الخدمات والإستشارات للمُجتمع المحلي بشقيه القطاع العام والخاص، وركّز على التأثير الإيجابي الكبير للتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي الذي كان له مُساهمة مُهمة في تطوير قدرات المركز الفلسطيني الكوري في خدمة المُجتمع الفلسطيني في جوانب مُختلفة كالجانب الاكاديمي والبحث العلمي والاستشارات لتطوير القطاع الصحي والزراعي.

وقد عبّر "جي يونغ" و "سي جين" عن سعادتهم بزيارة الجامعة وزيارة المركز الفلسطيني الكوري لأبحاث التكنولوجيا الحيوية الذي تعتبره الوكالة الكورية واحد من أهم المشاريع المُميّزة في إطار التعاون الدولي ما بين جمهورية كوريا ودولة فلسطين.

ومن ثم قام الوفد الضيف بزيارة للمركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية حيث اجتمع مع مدراء المجموعات البحثية واستمع إلى عرض مُلخص عن نشاطات المركز البحثية والعلمية والمشاريع التي نجح المركز في استقطابها خلال السنوات الثلاث الاخيرة، والشركات المحلية والدولية التي وضعت المركز على خارطة المعاهد البحثية الدولية، وثم قام الوفد بزيارة لمُختبرات المركز والتقى بعض الطلبة للإطلاع على مشاريعهم البحثية. وفي ختام الزيارة تم مناقشة المراحل القادمة التي سيسعى من خلالها الطرفين لتعزيز نشاطات المركز والتشبيك مع معاهد علمية من جمهورية كوريا.

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً كورياً رفيع المستوى
جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً كورياً رفيع المستوى